السبت، 20 أبريل 2013

اغتصاب وتعذيب طفلة في الخامسة يفجر احتجاجات في #الهند

أعلن راجان بهجت المتحدث باسم الشرطة الهندية اليوم السبت أن الشرطة ألقت القبض على رجل بتهمة اغتصاب وتعذيب طفلة في الخامسة من عمرها في نيودلهي في واقعة فجرت احتجاجات وأعادت للأذهان ذكريات اعتداء وحشي في ديسمبر/كانون الأول على امرأة أصاب البلاد بصدمة.

"أنباء موسكو"
وقال بهجت إنه ألقي القبض على الرجل (22 عاما) في ولاية بيهار الشرقية ويجري نقله للعاصمة. وذكر أن المتهم جار للطفلة وكان يقوم بأعمال متواضعة.
وأعاد الاعتداء الذي خلف الطفلة في حالة خطيرة إلى الأذهان اغتصاب جماعي لطالبة علاج طبيعي في حافلة في نيودلهي في 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي شارك في اغتصابها خمسة رجال وسادس قاصر.
وتوفيت الطالبة في مستشفى بسنغافورة حيث نقلت للعلاج ما فجر حالة من الغضب في شوارع دلهي وأماكن أخرى بسبب عدم توفير الأمن لنساء.
وأظهرت لقطات تلفزيونية اليوم مواطنين متجمعين أمام مقر شرطة دلهي مرة اخرى والمستشفى المتخصص الذي تصارع فيه أحدث ضحية الموت وطالبوا بمزيد من الإجراءات الأمنية في المدينة التي يقطنها 16 مليون نسمة.
وتفيد تقارير تلفزيونية أن من المقرر تنظيم المزيد من الاحتجاجات اليوم وجرى تعزيز الأمن.
وكانت الطفلة- ووالداها عاملان- فقدت من منزلها في 15 أبريل/نيسان. وأفادت تقارير إعلامية أنه تم العثور عليها شبه غائبة عن الوعي ومصابة بكدمات في منزل المشتبه به يوم الخميس الماضي بعد أن تقدم والداها ببلاغ للسلطات.
ومن المزعوم أن المشتبه به احتجز الطفلة لمدة ثلاثة أيام قام خلالها باغتصابها وتعذيبها.
وذكر مكتب رئيس الوزراء مانموهان سينغ في بيان أنه منزعج للغاية إزاء الحادث الأخير.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق