السبت، 24 أكتوبر 2015

ليبيا المستقبل – وكالات: أعلنت بلديات المنطقة الشرقية الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء القصف الذي استهدف المدنيين أمس في بنغازي، واصفة مرتكبي الواقعة بمن لا يملك جراءة المواجهة. فيما حمّل بيان صادر عن البلديات المجتمع الدولي والبعثة الأممية وأعضاء مجلس الأمن ما يحدث من مجازر وقتل في بنغازي وعدد من المدن الليبية على أيدي الإرهابيين خلال الفترة الراهنة. ودعا البيان الشعب الليبي بفئاته وقبائله كافة للوقوف مع أهالي بنغازي ومساندتهم في حربهم ضد الجماعات الإرهابية. وسقطت ثماني قذائف قرب ساحة الكيش في مدينة بنغازي بعد احتشاد مئات المتظاهرين بها الجمعة، احتجاجًا على المقترحات التي أعلنها المبعوث الأممي برناردينو ليون بشأن تشكيلة مجلس رئاسة حكومة الوفاق وتسمية بعض الشخصيات لمناصب سيادية.

ليبيا_الحكومة الليبية_الحكومة المؤقتة تدين قتل المتظاهرين فى بنغازي

ليبيا المستقبل – وكالات: دانت الحكومة الموقتة القصف الذي استهداف ساحة تظاهرات الكيش في مدينة بنغازي الجمعة، وأكدت أن الصمت الدولي المريب إزاء هذه العمليات الإجرامية سيجعل الليبيين يفقدون ثقتهم في المنظمات الدولية التي تدعي حماية حقوق الإنسان في حين تمارس سياسة الكيل بمكيالين، فتحارب الإرهاب في مناطق من العالم وتغض الطرف عنه في ليبيا. وسقطت ثماني قذائف قرب ساحة الكيش في مدينة بنغازي بعد احتشاد مئات المتظاهرين بها الجمعة، احتجاجًا على المقترحات التي أعلنها المبعوث الأممي برناردينو ليون بشأن تشكيلة مجلس رئاسة حكومة الوفاق وتسمية بعض الشخصيات لمناصب سيادية. وأسفر القصف عن سقوط ستة قتلى وإصابة 35 من المدنيين، فيما أصابت مركز بنغازي الطبي الذي يفتقد الكثير من الإمكانات حالة من الفوضى مع ارتفاع أعداد الضحايا شأنه شأن مستشفى الجلاء. إلى ذلك، انتقدت الحكومة في بيانها أمس دور المنظمات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن وبعثة الأمم المتحدة في مساندة ليبيا في مواجهة موجات الإرهاب التي تضرب مدنها. وقال البيان: تجدد الحكومة تأكيدها للقاصي والداني على مدى الخطر الذي تشكله هذه الجماعات المارقة على أرواح المدنيين، ولكن كل هذه المناشدات لم تلق صدى لدى المنظمات الدولية التي لم تدن هذه الأعمال في حين تتسارع في استنكار وإدانة العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش في مكافحة الإرهاب. وأضاف البيان أن هذه الأعمال الإرهابية والصمت الدولي حيالها لن يثني أبناء الشعب الليبي عن مكافحة الإرهاب ونصرة جيشه ودعمه المؤسسات الشرعية بالبلاد.

سوريا_داعش يعلن سيطرته على طريق إمداد الجيش السوري بحلب

أ ش أ: أعلن تنظيم" داعش" الارهابي أنه سيطر على طريق الإمداد البري الوحيد للجيش السوري نحو مدينة حلب شمالي البلاد. وجاء الإعلان - حسبما أفادت قناة سكاي نيوز الاخبارية - بعد قيام التنظيم بتفجير سيارتين في نقاط تجمع للقوات الحكومية في منطقة وادي الغريب على طريق " خناصر ـ أثريا " في ريف حماة الشرقي. في حال تأكدت تلك المعلومات فإن التنظيم المتطرف بسيطرته على طريق إثريا ـ خناصر يكون قد أفقد الجيش السوري آخر منفذ بري له لإمداد قواته في حلب. من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القتال لا يزال مستمرا في المنطقة بين أثريا وخناصر. وفي سياق آخر شنت الطائرات الحربية الروسية غارات على مناطق في جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية شمال غرب سوريا. وذكر المصدر أن اشتباكات تدور بين الجيش السوري والمسلحين الموالين له من جهة، وفصائل المعارضة المسلحة من جهة أخرى، في مناطق كفر دلبة والجب الأحمر والأطراف الجنوبية من جبل الأكراد بريف اللاذقية غربي البلاد