الأحد، 13 يناير 2013

قضاء #أميركا يسمح بالصلاة لسجناء مسلمين

ابوظبي - سكاي نيوز عربية

قضت قاضية اتحادية بحق جون ووكر ليند المعروف باسم "الأميركي الطالباني" ومسلمين آخرين مسجونين بسجن في إنديانا في إقامة صلواتهم اليومية جماعة.

وقالت القاضية الجزئية جين ماجنوس- ستينسون الجمعة إن القرار الذي اتخذه المسؤولون في سجن تيري هوتو الاتحادي في إنديانا بمنع السجناء المسلمين من أداء الصلوات اليومية في جماعة ينتهك قانون حماية الحرية الدينية الصادر عام 1993.
وجاء الحكم بعد شكوى قدمها اتحاد الحريات المدنية الأميركي في إنديانا نيابة عن ليند الذي ألقي القبض عليه في أفغانستان وسجن في الولايات المتحدة بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 وسجينين مسلمين معه.
وعرضت القضية على ماجنوس- ستينسون في أغسطس الماضي.
واستند مسؤولو السجن إلى أسباب أمنية في قرارهم بحظر اجتماع السجناء المسلمين خمس مرات يوميا لأداء صلاة لا تشرف عليها إدارة السجن.
لكن المحكمة أشارت إلى أن السجناء لا يلزمون بالبقاء في زنازينهم في هذه الأوقات وأنه يسمح لهم بالمشاركة في أنشطة جماعية أخرى مثل تبادل الحديث أو مشاهدة الأفلام أو التريض.
وذكرت القاضية أيضا أن السجن يتمتع بنظام مراقبة صوتية وبصرية متطور يمكن من خلاله مراقبة السجناء.
وأمهلت القاضية إدارة السجن 60 يوما للتقدم بسياسة جديدة لتنظيم صلوات المسلمين.
وليند المولود في الولايات المتحدة مسجون منذ عام 2002، وأقر بجريمة تقديم خدمات لطالبان وتنفيذ تفجير أثناء ارتكابه جريمة.
ويعتبر ليند في الوقت الحالي من السجناء منخفضي الخطورة طبقا لوثائق المحكمة، وقال الحكم إنه مسموح له بلعب رياضات اشتباك ولعب الورق ومشاهدة التلفزيون والأفلام من بينها فيديوهات إسلامية باللغة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق