الاثنين، 21 أكتوبر 2013

ألمانيا._قفزة فى أسهم "ساب" عقب أرباح فصلية تجاوزت التوقعات &

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
اليوم السابع فرانكفورت (د ب أ) 
 
 
 Add to Google قفز سهم شركة "ساب" الألمانية أكبر منتج لبرامج الشركات فى أوروبا اليوم الاثنين بأكثر من 5% بعدما كشفت المجموعة عن أرباح تجاوزت التوقعات فى الربع الثالث.

وقالت "ساب" إن الأرباح الصافية ارتفعت بنسبة 23% لتصل إلى 762 مليون يورو (1.04 مليار دولار) فى الأشهر الثلاثة المنتهية بنهاية سبتمبر مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضى وذلك بفضل ضوابط صارمة على النفقات،وكان محللون يتوقعون أن تسجل المجموعة أرباحا بقيمة 751 مليون يورو.

وقال المدير المالى فيرنر برانت، إن "ساب حققت أداء قويا للغاية فى الربع الثالث فى ضوء الوضع المتفاوت على مستوى الاقتصاد الكلى وتأثيرات كبيرة غير مواتية فى أسعار الصرف".

وارتفع السهم بنسبة 5.12% ليصل سعره لأكثر من 56 يورو وهو أعلى مستوى منذ أكثر من عام خلال تعاملات فرانكفورت.

وقفزت قيمة اشتراكات الحوسبة السحابية فى الربع الثالث إلى 191 مليون يورو مقابل 63 مليون يورو فى الربع الثالث من العام الماضى، بينما قفزت عائدات خدماتها لقواعد البيانات "هانا" بنسبة 79% لتصل إلى 149 مليون يورو، وزاد إجمالى العائدات المجمعة بنسبة 2% لتصل إلى 045ر4 مليار يورو.

لكن عائدات خدمات البرامج المرخصة للشركة تراجعت بنسبة 5% لتصل إلى 975 مليون يورو حسبما قالت الشركة ومقرها ألمانيا.

وأكدت "ساب" على توقعاتها للعام بتحقيق أرباح تشغيل بقيمة تتراوح بين 5.85 و95ر8 مليار يورو بمعدل نمو يبلغ 10% على الأقل لعائدات البرامج والخدمات ذات الصلة.










 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق