الاثنين، 21 أكتوبر 2013

إسرائيل _خبير جيولوجيا: إسرائيل تقترب من أعنف هزة أرضية فى تاريخها &

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
اليوم السابع

حذر الخبير الجيولوجى المتخصص فى الهزات الأرضية بجامعة "بن جوريون" الإسرائيلية رون آفى، أن إسرائيل ستتعرض إلى هزة أرضية قوية ستكون الأعنف فى تاريخها، مستدلاً إلى الهزات الأرضية الثلاثة التى ضربت المنطقة خلال الأيام الماضية.

وقال الخبير الإسرائيلى فى مجال الجيولوجيا فى تصريحات خاصة لصحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الاثنين: "إن إسرائيل تقوم طوال الوقت بقياس حركة الألواح الصخرية فى الشق السورى- الأفريقى، التى تقع بحيرة طبرية على جزء منه، ومن خلال عمليات القياس يتبين أن هناك حركة نشطة للغاية بداخلة".

وأضاف آفى أن حركة الألواح الصخرية فى الشق السورى- الأفريقى تتحرك بصورة قوية مرة كل 100 عام، الأمر الذى يؤدى إلى هزة أرضية قوية مدمرة بقوة 6 درجات على مقياس ريختر، مشيراً إلى أن آخر هزة أرضية مشابهة كانت فى عام 1927.

وأوضح الخبير الإسرائيلى أن الهزات الأرضية القوية دائما ما يسبقها هزات أرضية ضعيفة، مؤكداً أن الهزات الأرضية القوية لا يمكن توقعها وأنها دائماً ما تأتى بصورة مفاجئة، ومشدداً على ضرورة استعداد إسرائيل لمثل هذا السيناريو.

وأشار الخبير الجيولوجى إلى أنه فى حال ضربت هزة أرضية قوية إسرائيل فإن شبكات الكهرباء والاتصالات والإنترنت سوف تنقطع، داعياً الإسرائيليين إلى توفير مصادر طاقة بديلة، والتدريب والاستعداد لمثل هذه الهزات.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق