الاثنين، 21 أكتوبر 2013

كوريا الجنوبية - انخفاض حصيلة الضرائب فى كوريا الجنوبية خلال الشهور الثمانية الأولى من العام^

رئيس الوزراء الكورى الجنوبى جونج هونج وونرئيس الوزراء الكورى الجنوبى جونج هونج وون
سول (د ب أ) - اليوم السابع
أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم "الاثنين" تراجع حصيلة الضرائب فى كوريا الجنوبية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالى بمقدار 6 تريليونات وون (5.7 مليار دولار) عن الفترة نفسها من العام الماضى.


ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن هيئة الضرائب الوطنية قولها فى بيان موجه إلى أعضاء مجلس النواب خلال جلسة مراجعة برلمانية القول إن حصيلة الضرائب خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالى بلغت 129.6 تريليون وون، وهو ما يقل بمقدار 5.9 تريليون وون عن الفترة نفسها من العام الماضى.



فى الوقت نفسه فإن هذا المبلغ يمثل 65.1% من الحصيلة الإجمالية المستهدفة للعام الحالى ككل، فى حين كانت النسبة من المستهدف خلال الفترة نفسها من العام الماضى 70.5%. 



وعزت الهيئة الانخفاض إلى الجباية الأقل للضريبة على الشركات وإيرادات الضرائب غير المباشرة الأخرى المتضررة من الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وتراجع الاستهلاك فى القطاع الخاص.



ويأتى هذا الانخفاض على الرغم من تكثيف جهود الحكومة للحد من العجز فى الإيرادات الضريبية فى مواجهة الحاجة المتزايدة للإنفاق المالى لتعزيز الاقتصاد والمالية، وربما وزيادة الإنفاق على الرعاية الاجتماعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق