الخميس، 10 أكتوبر 2013

التشيك - الوكالة الذرية تنتهى من مراجعة إجراءات السلامة النووية بالتشيك ^

منشآت نووية- أرشيفيةمنشآت نووية- أرشيفية
فيينا (أ ش أ) - اليوم السابع أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الانتهاء من مراجعة إجراءات السلامة النووية فى جمهورية التشيك بعد قيام فريق دولى متخصص فى شئون الأمان النووى من فحص إجراءات السلامة والأمان لأكبر شركة توليد كهرباء وطنية بها.

وأوضحت الوكالة، اليوم الخميس أن فترة عمل البعثة انتهت أمس الأربعاء، عقب عودة الخبراء من زيارة استهدفت مراجعة إجراءات السلامة النووية فى محطات الطاقة النووية لتوليد الكهرباء بالتشيك، شملت استعراض الجوانب المتعلقة بإدارة الشركات، وهيئات الرقابة المستقلة، والموارد البشرية، والاتصالات، والصيانة، والدعم التقنى والمشتريات بناء على معايير سلامة الوكالة الدولية.

وأوضحت الوكالة أن هدف البعثة هو تحسين إجراءات السلامة التشغيلية فى المنشآت وتقدير أداء الأمان النووى باستخدام معايير السلامة للوكالة واقتراح التوصيات لتحسين هذه الإجراءات عند الضرورة، فضلا عن تبادل المعلومات والخبرات وتزويد الدول الأعضاء بالمعلومات التقنية الخاصة بالممارسات الجيدة.

وقال نائب المدير العام للوكالة فى إدارة شئون السلامة والأمن النوويين دينيس فلورى إن الوكالة لديها ما يقرب من 200 بعثة لمراجعة إجراءات السلامة النووية على مستوى العالم.. لافتا إلى أن بعثة التشيك تعد الأولى من نوعها التى تركز على الأداء المؤسسى قائلا "أردنا التركيز على الجانب التنظيمى والإنسانى إلى جانب التكنولوجى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق