الجمعة، 1 أغسطس 2014

ليبيا _جلسة طارئة لمناقشة مدى جاهزية مطار براك للعمل&

بوابة الوسط

عُقدت جلسة طارئة بمطار براك المدني، ضمت عددًا من مؤسسات المجتمع المدني وأعضاء المجالس البلدية وأعضاء مجلس النواب والحكماء والأعيان بمنطقة وادي الشاطئ ومدير مطار براك المدني، بقاعة الاجتماعات بالمطار.
تم خلال الجلسة، حسب ما نقل بيان صدر عن مؤسسات المجتمع المدني الخميس، الاستماع إلى مدير مطار براك المدني حول الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل تأهيل المطار ومدى جاهزيته لاستقبال الرحلات الجوية والأسباب التي تعرقل تفعيل المطار حتى هذه اللحظة.
وأكد مدير مطار براك المدني أن المطار وبعد استكمال عمليات الصيانة الفنية لكافة مرافقه والتي شملت المهبط ومحطة التزود بالوقود وصالات الاستقبال والمغادرة وأجهزة الاتصالات وأجهزة التفتيش والمراقبة والمكاتب الإدارية ومكاتب الخدمات، فإن المطار أصبح جاهزًا لاستقبال وتوديع الرحلات الجوية المقبلة من مختلف المطارات بالدولة الليبية.
وأضاف مدير المطار على أن المطار تمت معاينته من اللجنة الفنية المشكَلة بقرار من رئيس مصلحة الطيران المدني والتي ضمت في عضويتها مدير مطار براك المدني والتي خلصت إلى جاهزية المطار لاستقبال الرحلات الجوية.
وتم إحالة تقرير اللجنة لجهات الاختصاص بالحكومة الموقتة ولم يصدر قرار بتفعيل المطار حتى هذه اللحظة عليه فقد قرر الحاضرون مطالبة جهات الإختصاص بالحكومة المؤقتة بضرورة الإسراع بتفعيل مطار براك المدني لإستقبال الرحلات الجوية أسوة ببقية المطارات التي تم تفعيلها في الفترة الأخيرة في عدة مناطق من الدولة الليبية ورفع المعاناة ومشاق السفر والتنقل عن كاهل المواطنين بمنطقة الجنوب وضمان وصول الخدمات الطبية والفنية والخدمية العاجلة لهم.
وكُلفت لجنة برئاسة مدير مطار براك المدني وعضوية ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والحكماء وأعضاء مجلس النواب والمجالس البلدية بمنطقة وادي الشاطئ للتواصل مع جهات الاختصاص ومطالبة الحكومة الموقتة باتخاذ قرار فوري لتفعيل المطار وفتحه أمام الرحلات الجوية على أن تكون هذه اللجنة في حالة انعقاد مستمر حتى تنجز أعمالها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق