الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013

ليبيا _الخارجية الروسية: موسكو تدرس إعادة العلاقات الدبلوماسية مع ليبيا&

سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسىسيرجى لافروف وزير الخارجية الروسىموسكو (أ ش أ)_اليوم السابعاعلنت نائبة مدير إدارة الإعلام والمطبوعات فى وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن روسيا معنية بإعادة العلاقات الدبلوماسية إلى مجاريها مع ليبيا بأسرع وقت ممكن.

وقالت فى تصريح صحفى اليوم الثلاثاء إن: "موضوع إعادة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وليبيا لا يزال قيد النظر ولا تزال الاتصالات مع السلطات الليبية مستمرة حول ذلك.. ويجرى تركيز الاهتمام ـ بشكل خاص طبعا ـ على موضوع توفير وضمان أمن العاملين فى البعثة الدبلوماسية الروسية. نحن لا يمكننا أن نعرض حياتهم وصحتهم للخطر".

وذكرت أن الجانب الروسى ينطلق من أن السلطات الليبية تقوم بتنفيذ القسم الأكبر من الإجراءات الهادفة لتعزيز حماية طاقم السفارة الروسية فى طرابلس، وذلك وفقا للالتزامات التى تعهدت بها.وقالت "يجب على السلطات الليبية أن تعوض الضرر المادى الذى تعرضت له البعثة الدبلوماسية الروسية فى طرابلس نتيجة هجوم المسلحين عليها".

وأشارت المسئولة الروسية إلى أن وزارة الخارجية الروسية تلقت قبل فترة إشعارا رسميا يفيد بأن حكومة ليبيا مستعدة فعلا لضمان المستوى المطلوب من الأمن للبعثة الدبلوماسية الروسية، وهى مستعدة أيضا لتوفير الظروف الضرورية لاستئناف عمل السفارة الروسية فى طرابلس، مضيفة "فور حدوث ذلك سنبدأ العمل بشكل تدريجى بهدف عودة الدبلوماسيين الروس إلى طرابلس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق