الأربعاء، 24 أبريل 2013

مهرجان «كان» يختار #نيكول_كيدمان من بين أعضاء لجنة التحكيم

باريس - أ ش أ أعلنت إدارة مهرجان "كان" السينمائى الدولى فى دورته السادسة والستين اليوم /الأربعاء/ عن اختيار أعضاء لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام ومن بينهم النجمة العالمية نيكول كيدمان.

ويترأس لجنة تحكيم المهرجان الذى سينطلق فعالياته فى 15 من شهر مايو المقبل وتستمر حتى 26 من الشهر نفسه المخرج والمنتج الأمريكى ستيفن سبيلبرج.

كما وقع اختيار منظمى المهرجان على الممثلين الفرنسي دانييل اوتويي والنمسوي كريستوف فالتس ضمن أعضاء لجنة التحكيم، بالاضافة إلى المخرج التايواني انج لي والروماني كريستيان مونجوي، فيديا بالان وهي احدى اشهر ممثلات هوليوود ويجسد حضورها خيار المنظمين الاحتفاء بمئوية السينما الهندية هذه السنة وتضم لجنة تحكيم المهرجان أيضا لين رامسي مخرجة بريطانية ، فضلا عن المخرجة اليابانية ناومي كاوازي.

وأعلنت إدارة المهرجان الأسبوع الماضى عن قائمة الأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية والتى تضم 19 فيلما ستتنافس على الفوز بالجائزة الكبرى هذا العام من أبرزها فيلم حول حياة عازف البيانو لبيراس للمخرج ستيفن سوديربرج، وفيلم "إنسايد للوين دافيس"، والفيلم الفرنسي "أن شاتوه أون إيطالى".

ومن بين قائمة الأفلام المرشحة لجائزة السعفة الذهبية فيلم الأكشن "أونلى جاد فورجيفز" (الرب هو فقط الذى يسامح) للمخرج نيكولاس ويندينج رافين، وفيلم "فيناس إن فير" للمخرج رومان بولانسكى، ومن المقرر أن يبدأ المهرجان بعرض فيلم "ذا جريت جاتسبى"من بطولة النجم العالم ليوناردو دى كابريو وتوبى ماجواير.

وتقوم الممثلة الفرنسية أودري توتو التى حازت هذا العام على لقب"الممثلة المفضلة" لدى الفرنسيين للعام التاسع على التوالي بتقديم حفل الافتتاح والختام للدورة الـ 66 لمهرجان "كان" السينمائي الدولي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق