الأربعاء، 24 أبريل 2013

زيارة مفاجئة لرئيس الوزراء علي #زيدان إلى #الجزائر

وصل الوزير الأول الليبي، علي زيدان، يوم امس الثلاثاء، إلى الجزائر في زيارة مفاجئة وخاصة لم يعلن عنها سابقاً. وقال بيان لرئاسة الوزراء في الجزائر إن الوزير الأول الليبي التقى رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال، وبحث معه العلاقات بين البلدين.

وقالت مصادر دبلوماسية ليبية في الجزائر لـ"العربية.نت" إن الزيارة دامت ساعات فقط، وكانت خاصة بتقديم الوزير الأول الليبي تعازي بلاده إلى القيادة السياسية في الجزائر في وفاة الرئيس الجزائري الأسبق علي كافي الأسبوع الماضي.

ونفت مصادر دبلوماسية ليبية أن تكون لهذه الزيارة أي طابع سياسي لهذه الزيارة، وأكدت أن الوزير الأول الليبي الذي كان مرفوقاً بمستشارة الشؤون السياسية وفاء بوقاييس، زار مقبرة العالية في الضاحية الشرقية للعاصمة الجزائرية للترحم على روح الرئيس الجزائري الأسبق علي كافي.

ويعرف عن الوزير الأول الليبي علي زيدان علاقاته الجيدة والمتميزة مع المسؤولين الجزائريين منذ عقود، ويعد من بين أكثر المدافعين عن علاقات قوية مع الجزائر في الأوساط السياسية الليبية.

وتعد زيارة زيدان هذه إلى الجزائر الثانية في ظرف أربعة أشهر بعد زيارته الأخيرة في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، والتي توجت باتفاقات تتضمن دعم الجزائر السلطة الجديدة في ليبيا، ومساعدتها في ملف الأمن، وإعادة بناء جهاز الشرطة والجيش الليبي، وإطلاق مبادرات تعاون وتنسيق أمني لضبط الحدود ومكافحة الإرهاب.
اخبار ليبيا مباشر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق