الأربعاء، 24 أبريل 2013

«الخارجية»: التنسيق بين #مصر و #ليبيا لتحقيق مشروع المثلث الذهبى

القاهرة- أ ش أ
أكد السفير الدكتور يوسف أحمد الشرقاوى، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المغرب العربى وليبيا، وجود تنسيق بين مصر وليبيا والسودان خلال الفترة المقبلة، لتنمية المناطق الحدودية المشتركة وتحقيق مشروع المثلث الذهبى لتحقيق الأمن على الحدود المشتركة والتكامل الاقتصادى فيما بينهما.

جاء ذلك فى تصريح للسفير الشرقاوي، اليوم الأربعاء، بمناسبة اختتام الاجتماعات التى عقدت برئاسته بمقر وزارة الخارجية، بحضور ممثلين عن وزارات الرى والتعاون الدولى والبترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة والتجارة والصناعة والبيئة.

وقال السفير الشرقاوى، إن الاجتماعات بحثت إمكانية التعاون الثلاثى بين مصر وليبيا والسودان فى مجالات الصناعة والزراعة والطرق والبنية التحتية والطاقة، وانتهت على أساس وضع مشروعات عملية محددة فى هذه المجالات تقام فى منطقة الحدود المشتركة والمعروفة بالمثلث الذهبي.

وأضاف الشرقاوى، أن وزارة الخارجية ستقوم بتقديم مشروعات محددة ليتم عرضها على الجانب الليبى والسودانى خلال الاجتماعات المرتقبة فى مايو القادم بمدينة طرابلس الليبية، على مستوى الخبراء، مؤكدا وجود تقدير من الجانبين السودانى والليبى لهذه الإجتماعات خاصة أنها تمثل نواة لمشروع التكامل بين الدول الثلاث، فى ضوء توفر الإرادة وتوجيه القيادة السياسية لتحقيق تلك الأهداف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق