الأحد، 20 أكتوبر 2013

إسرائيل تعين امرأة فى منصب محافظ البنك المركزى لأول مرة &

الخبيرة الاقتصادية الدكتور كارنيت فلوج، لمنصب محافظ البنك المركزى الإسرائيلى


اليوم السابع
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه تم الإعلان اليوم الأحد، عن تعيين الخبيرة الاقتصادية الدكتور كارنيت فلوج، لمنصب محافظ البنك المركزى الإسرائيلى لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب الاقتصادى الرفيع.

وأشارت يديعوت إلى أن المحافظ السابق للبنك المركزى ستانلى فيشر، كان قد أوصى قبل إنهاء فترة ولايته بتعين فلوج فى المنصب، وذلك بسبب خبرتها الاقتصادية الواسعة وشغلها للمنصب خلال فترات سفر فيشر خارج إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، كان قد أوصى بتعين يعقوب فرنكل، لهذا المنصب، إلى أن الكشف عن قضية اعتقاله فى مطار "هونج كونج" منذ عدة سنوات بتهمة سرقة من المطار حالت دون تعينه.

الجدير بالذكر أن فلوج ولدت فى بولندا فى عام 1955، وهاجرت إلى إسرائيل مع والديها عندما كان عمرها ثلاث سنوات، وحصلت على درجة الماجستير فى الاقتصاد عام 1980 فى الجامعة العبرية بالقدس المحتلة، وحصلت على الدكتوراه فى الاقتصاد فى جامعة كولومبيا فى عام 1985.

وعملت فلوج كخبيرة اقتصادية فى صندوق النقد الدولى، وفى عام 1988 عادت إلى إسرائيل وانضمت إلى قسم الأبحاث فى بنك إسرائيل، وفى عام 1997 عينت فى منصب مساعد مدير إدارة البحوث فى البنك المركزى، وفى عام 2001 عينت مديرا للإدارة، وأصبح عضوا فى إدارة العليا للبنك. وتم تعيينها نائباً لمحافظ بنك إسرائيل فى عام 2011.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق