الاثنين، 26 أغسطس 2013

#السعودية تجدد التأكيد على ضرورة الحفاظ على أمن #مصر

الرياض (د ب أ)
أكدت وزير الثقافة والإعلام د.عبد العزيز بن محيى الدين خوجة اليوم الاثنين، أنها لم تطلب أكثر من أن "يقف الجميع وقفة رجل للحفاظ على أمن مصر".
وقال خوجة، فى بيان عقب الجلسة الأسبوعية التى رأسها النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبد العزيز إن: "مجلس الوزراء قدر عاليا الرسالة التى وجهها العاهل السعودى الملك عبدا لله بن عبد العزيز حول الأحداث فى جمهورية مصر العربية"، مشددا على "أن ما شملته الرسالة من مضامين تنبع من خلق خادم الحرمين الشريفين الذى يجعله يقف دائما مع الحق دون أن يأبه بمصالح أو تحقيق مكاسب زائلة".
وأضاف أن الرسالة جاءت أيضا لـ"حرص العاهل السعودى الشديد مع الأشقاء فى مصر ضد الإرهاب والضلال والفتنة وتجاه كل من يحاول المساس بشئونها الداخلية"، مؤكدا أن "المملكة العربية السعودية لم تطلب أكثر من أن يقف الشعب المصرى والأمتان العربية والإسلامية وقفة رجل واحد وتحكيم العقل والحكمة للحفاظ على أمن واستقرار مصر".
وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز وجه فى 17 أغسطس الجارى خطابا للعرب والعالم، دعا فيه الفرقاء فى مصر إلى حل الأزمة، مؤكدا أن ما يحدث فى مصر هو محاولة لتقسيمها وقصم ظهر المجتمع العربى بذلك.
وجدد مجلس الوزراء من ناحية أخرى "مناشدة المملكة العربية السعودية للمجتمع الدولى ممثلا فى مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته الإنسانية تجاه ما يشهده الشعب السورى من مآس ومجازر مروعة يرتكبها النظام ضد شعبه وبمختلف أنواع الأسلحة بما فيها السلاح الكيماوى المحرم دوليا"، محذرا من أن "استمرار التخاذل وعدم اتخاذ قرار واضح ورادع يضع حدا لهذه المجازر البشعة سيؤدى إلى المزيد من هذه المآسى ضد أبناء الشعب السورى من قبل النظام".
من جهة أخرى، أدان مجلس الوزراء السعودى التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا مسجدين وأسقطا عددا كبيرا من القتلى والجرحى فى مدينة طرابلس اللبنانية، معربا "عن تعازى المملكة لذوى الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق