الخميس، 27 ديسمبر 2012

تحذير من خطورة الإنترنت على القدرة العقلية

حذر المخترع الانجليزى تريفور بايليس الذى إبتكر جهاز راديو يعمل بواسطة زنبرك ولا يحتاج إلى طاقة كهربائية الجيل الجديد الذى أسماه بـ “جيل جوجل” من خطورة إستخدام شبكات الإنترنت طوال الوقت لتأثيرها الشديد على القدرة العقلية وحرية الإبداع والإبتكار وتنمية المهارات.
وقال تريفور بايليس إنه حتى الأطفال يفقدون موهبة الإبداع والمهارات العملية لأنهم يمضون الكثير من الوقت أمام شاشات الكمبيوتر ، ولا يعتمدون على تنمية المهارات العقلية بشكل يضمن لهم أن يصبحوا مخترعين فى يوم ما.
وذكر بايليس أنه يخشى ضياع الجيل القادم من المخترعين ، لأن للأسف معظم الشباب أصبحوا غير قادرين على إبتكار أي شيء جديد بأيديهم ، لافتاً الى أن الأطفال يمكنهم إعادة إكتشاف المهارات الحيوية إذا استخدمت المدارس من جديد أدوات الميكانة واللعب التى تعتمد على الذكاء والابتكار.
وشدد على ضرورة إعتماد الأطفال على الكتب والمراجع فى الحصول على معلوماتهم وعدم الاكتفاء بأجهزة الحاسوب ومحرك البحث الشهير جوجل والهواتف الذكية فقط فذلك حتما سيصيبهم بالسكتة الدماغية.
وقد تمكن بايليس من إدخال جهاز الراديو إلى حيز الإنتاج في جنوب أفريقيا حيث قررت شركة محلية للاستثمارات تمويله ، وكان في ذلك الوقت أحد رواد الأعمال القلائل الذين يطورون تكنولوجيات الهدف منها معالجة المشاكل الصحية ، ومشاكل الطاقة وغيرها من المشاكل التي يعاني منها الفقراء في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق