الأحد، 27 يناير 2013

#مصر ارتفاع ضحايا أحداث #بورسعيد المصرية لـ32 قتيلاً و355 مصاباً

أعلنت هيئة إسعاف مصر، ارتفاع ضحايا أحداث بورسعيد، أمس السبت، إلى ٣٢ قتيلاً و٣٥٥ مصاباً، في الوقت الذي لا تزال فيه جموع حول مبنى المحافظة وأمام السجن العمومي، وفى محافظة السويس تم رصد ٩ إصابات، ووقعت ٢٩ إصابة في ميدان التحرير بالقاهرة، وأمام النادي الأهلي بالجزيرة.

"أنباء موسكو"
أعلن الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة إسعاف مصر ارتفاع عدد المتوفين، إلى ٣٢، والمصابين إلى ٣٥٥ في اشتباكات بورسعيد أمس، كما تم نقل جميع المصابين الى مستشفى بورسعيد العام والتضامن، والتأمين الصحي، وبورسعيد العسكري.

وأضاف أنه مازال يوجد تجمعات أمام سجن بورسعيد العمومي، وتتمركز حوله ٧٠ سيارة إسعاف، وسيارات انتشار سريع، وتم نقل ٣١٢ حالة للمستشفيات من بينهم ١١٠ إلى بورسعيد العام، ٣١ لمستشفى التضامن، و٢٠ للزهور، و٢٧ للمبرة، و٥٠ لمستشفى السليمان، و٥٣ للعسكري، و٤ لبور فؤاد، و١٧ لعمر بن الخطاب، كما وقعت ٣٢ حالة وفاة، تم نقلهم لمستشفيات بورسعيد العام، والحميات، وآل سليمان، والعسكري، و2 حالة وفاة لقوات الشرطة، و30 حالة مدني، بحسب صحف مصرية ووكالات.

وعن الحصيلة  في محافظة القاهرة،  قال رئيس هيئة إسعاف مصر إنه حدثت ٢٩ إصابة بميدان التحرير، وأمام النادي الأهلي بالجزيرة، منهم ٧ للقصر العيني و٩ للمنيرة، و٢ للهلال، و٢ للعجوزة، و٢ لشبرا العام، و٧ للانجلو، في حين هناك ٣٠ سيارة إسعاف، وسيارة انتشار سريع لتأمين التجمعات. وفي محيط قصر الاتحادية يوجد تجمعات بسيطة، ولم تقع إصابات أو حالات تم نقلها بسيارات الإسعاف المتمركزة هناك.

وفى محافظة السويس، قال إنه وقعت ٩ إصابات بسبب تجمعات بميدان الأربعين، نقل ٨ منهم للسويس العام، وواحد للتأمين الصحي، لافتا إلى أن الإصابات تراوحت بين سحجات وكدمات وطلق ناري، مشيرا إلى أن هناك ١٢ سيارة إسعاف لتأمين الاحداث.  وفى ‫‫‪‫‪‫‫‫‪‫‫‪‫محافظة الدقهلية‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ أشار إلى أن هناك تجمعات أمام مبنى المحافظة و٩ سيارات إسعاف ولا يوجد إصابات.

وفي محافظة الإسكندرية تم رصد ٣ إصابات تم نقلها إلى المستشفى الميري في تجمعات أمام المجلس المحلي - كوم الدكة – وهناك ١٠ سيارات إسعاف لتأمينها. وفي محافظة الشرقية قال إن هناك إصابة واحدة نقلت إلى المستشفى الجامعي في تجمعات أمام مبنى المحافظة، في حين تتمركز ٨ سيارات اسعاف.  وفى باقي المحافظات أكد أنه لا يوجد بها أي حالات. ‬

من جانبه وجه الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، بالتنسيق مع قائد القوات الجوية تعليماته أمس، بسفر فريق التدخل السريع والإخلاء الطبي "الإسعاف الطائر" إلى مدينة بورسعيد، وذلك لمعاونة الفريق الطبي بالمدينة في علاج الحالات الطارئة، والتي قد تحتاج إلى تدخلات طبية دقيقة أو النقل إلى مستشفيات معهد ناصر والزيتون التخصصي بالقاهرة.

وكان الدكتور أحمد عمر، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، صرح أمس بخروج 95 مصابا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم، بعد اصابتهم في الاشتباكات التي وقعت اليوم السبت في محيط سجن بورسعيد بين متظاهرين وقوات الأمن، لافتًا إلى أن باقي المصابين مازالوا يتلقون العلاج. مشيرا لنقل 11 من المتوفين إلى مستشفى بورسعيد العام، و5 إلى مستشفى الحميات و6 إلى مستشفى آل سليمان و3 إلى بورسعيد العسكري، وحالة وفاة واحدة إلى مستشفى مبرة بورسعيد.

ولا تزال الأجواء بمختلف المحافظات متوترة أحيانا وهادئة أحيانا، في ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها بمصر منذ يومين تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير، وحكم جنائية بورسعيد في قضية ما عرف اعلامياً بمذبحة بورسعيد الكروية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق