الأحد، 27 يناير 2013

#السفارة_الليبية في #عمان تدفع 10 % من مستحقات الفنادق

سددت السفارة الليبية في العاصمة الأردنية عمان السبت، دفعة ما نسبته 10 % عقب اعتصام نفذه أصحاب المنشآت الفندقية أمام السفارة الليبية، مطالبين بمستحقاتهم المالية المترتبة على الجانب الليبي بدل أجور وإقامة.
ووفقا لصحيفة الغد الأردنية- فقد تم الاتفاق بين السفارة الليبية، عن طريق رئيس المكتب الصحي في السفارة في عمان أحمد القناشي، مع نقابة أصحاب المنشآت الفندقية، على دفع جزء من المستحقات المالية التي تقدر بحوالي 75 مليون دينار، لتفاجأ أصحاب المنشآت بنسبة الدفع التي بلغت نحو 5 % من المستحقات.
وقال نقيب أصحاب المنشآت الفندقية هشام السعودي، إن السفارة الليبية رفعت نسب دفع المستحقات من 5 إلى 10 %، عقب الاعتصام الذين نفذه قرابة 250 مواطناً من أصحاب الفنادق، مشيراً إلى أن السفارة دفعت ما قيمته 10 % لأصحاب المنشآت الفندقية.
نسبة قليلة
وأضاف السعودي “هذه النسبة قليلة جداً، ولا تكفي لتسديد التزامات المنشآت، مثل الرسوم والضمان، إلى جانب الأكل والشرب”.
وأوضح السعودي أن أصحاب المنشآت، قاموا بتنفيذ مطالب السفارة الليبية حول تدقيق الحسابات والفواتير المستحقة، على المواطنين الليبيين أكثر من مرة، رغم  أن أصحاب المنشآت قاموا بإحضار فواتير مدققة عدة مرات.
وأشار السعودي إلى أن المستحقات المالية على المواطنين الليبيين، تزداد جراء استمرار المواطنين الليبيين بالإقامة في المنشآت الفندقية، لافتاً إلى وجود ما بين 1600 مواطن ليبي في تلك المنشآت.
يشار إلى المستحقات المالية لأصحاب المنشآت الفندقية والمستشفيات، المترتبة على الجانب الليبي قدرت بنحو 250 مليون دينار، أي ما يعادل نحو 400 مليون دولار أمريكي.
قورينا الجديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق