الأحد، 27 يناير 2013

صحيفة أمريكية: #الأطلسي يحّذر من هجوم وشيك #للقاعدة في #ليبيا

كشفت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية النقاب، عن تحذيرات أطلقتها الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي للشركات الأجنبية في ليبيا، من مغبة شن تنظيم القاعدة لهجوم إرهابي وشيك على المنشآت النفطية في ليبيا، على غرار ما حدث في منشأة “عين أميناس” في الجزائر.
وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني السبت، نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية، تأكيداتها أن بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، حذروا من قيام عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، لهجوم انتقامي وشيك على منشآت للطاقة في ليبيا، والتي يعد العدد الأكبر من موظفيها أجانب.
هجمات محتملة
ونقلت الصحيفة تأكيدات المصادر الدبلوماسية، من خلال المعلومات الاستخباراتية المختلفة، سعي القاعدة لشن هجمات ملاحقة لهجومها الأخير على منشأة “عين أميناس” بالجزائر، والذي أسفر عن مقتل 38 من الرهائن الأجانب على أيدي خاطفيهم، وذلك عقب مواجهات مع الجيش الجزائري استمرت على مدار أربعة أيام.
وكشفت المصادر النقاب، عن أن الجزائر وأمريكا لديهم معلومات، تؤكد أن عدداً من الذين شاركوا في هجوم “عين أميناس” ليبيين، في إشارة إلى أنهم كانوا يستخدمون ليبيا، كنقطة انطلاق لشن هجماتهم الإرهابية في كل من الجزائر والمغرب وتونس.
وأوضحت الصحيفة، حث الخارجية البريطانية لرعاياها المتواجدين في ليبيا، على مغادرة البلاد فوراً، مؤكدة في الوقت ذاته على وجود تهديد وشيك ضد جميع الأجانب الموجودين هناك.
قورينا الجديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق