الأحد، 27 يناير 2013

برنامج دعم الديمقراطية في #ليبيا ”SUDEL” يقيم ورشة عمل في #بنغازي

أقامت منظمة الاتحاد الأوروبي بمدينة بنغازي ورشة عمل تحت عنوان (تدريب وعصف ذهني حول الانتخابات والديمقراطية والانتخابات المحلية)
تأتي الورشة التي تستمر لمدة خمسة أيام متواصلة بمعدل 8 ساعات يوميا ًضمن برنامج دعم الديمقراطية في ليبيا(SUDEL: Supporting Democracy in Libya)بدعم من الاتحاد الأوروبي.
ويُنفذ، البرنامج من قبل ائتلاف مكون من، “المركز الأوروبي لدعم الديمقراطية، نادي مدريد، المعهد الهولندي للأحزاب المتعددة، الشراكة الأوربية للديمقراطيين”. وذلك تحت إشراف أربعة مدربين في هذا المجال،  ومن دول عربية مختلفة هي، “ليبيا وفلسطين والمغرب”.
وتستهدف الورشة نسيجا مكونا من 25 فردا يمثلون خمسة مدن ليبية هي، “أوباري، زليتن، درنة، الزاوية، وبنغازي”. تم اختياره من شرائح المجتمع المختلفة ممثلين عن أعضاء مجالس محلية، أساتذة جامعيين, أعضاء عن أحزاب سياسية، إعلاميين، ومهندسين.
وقال، منسق عام البرنامج والمدرب الخبير في برامج  دعم الديمقراطية، مجدي أبو يزيد، “إن الهدف من إقامة الورشة، هو أن يكون هناك تداخل وتعاون وتنسيق متكامل بين الليبيين أنفسهم لمساعدتهم على العمل سويا في البرامج الانتخابية، حيث إن أغلب الدورات التي أقيمت سابقاً كانت معنية بالتركيز على تقييم ما بعد الانتخابات”.
وأضاف، “نريد أن نتأكد بأننا قد أعطيناهم المهارات اللازمة ليتعلموا الدروس والعبر التي تمت خلال عمليات الانتخابات السابقة وأن نقيّم ذلك من خلال المجتمع المدني والإعلام ولجنة الانتخابات والأحزاب، لمعرفة مراكز القوى والضعف من أجل الخروج بوثيقة مبادئ تتجاوز كل الأخطاء في أية انتخابات”.
ونوه، منسق عام البرنامج،  إلى أن ورش عمل مماثلة أقيمت في مدن أخرى، وقال، “إلى الآن أقمنا الورشة في تسعة مدن ليبية إضافة للمدن الخمسة، فقد أقمنا ورشاً في أربعة مدن، وهي،   ”صرمان، صبراتة، نالوت، وطرابلس”، وعملنا لآخر لحظة مع الشباب في دعم الانتخابات بطرابلس، ولكن تم إيقافها بقرار من قبل المؤتمر الوطني حتى يتم إعداد قانون الانتخابات واللوائح حسب ما تم إبلاغنا”.
قورينا الجديدة- ريما جويلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق