الجمعة، 4 أكتوبر 2013

النرويج تقرر تخفيض المساعدات لأفغانستان بعد فشلها فى محاربة الفساد

وزير الدولة بالخارجية النرويجية تورجير لارشن
وزير الدولة بالخارجية النرويجية تورجير لارشن

 أوسلو أ ش أ - اليوم السابع 
قررت الحكومة النرويجية للسلطات الأفغانية خفض المساعدات الموجهة إلى أفغانستان بنسبة ٧ فى المائة لتنخفض من ٧٧٠ مليون كرونة إلى ٧٠٠ مليون كرونة فى عام ٢٠١٤ بعد فشل حكومة كابول فى محاربة الفساد والعنف تجاه النساء.

وقال وزير الدولة بالخارجية النرويجية تورجير لارشن إنه تم تحذير السلطات الأفغانية فى شهر يوليو الماضى من الأثار السلبية المترتبة على عدم التزامها بتعهداتها فى مؤتمر الدول المانحة فى طوكيو فى العام الماضى باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أوجه القصور فى هذين المجالين.

وأشار إلى التقرير الأخير للسفارة النرويجية فى كابول والذى كشف عن نسبة ٨٧ فى المائة من الأفغانيات تعرضن للعنف بأشكاله المختلفة فى الوقت الذى أكدت فيه نسبة ٧٠ فى المائة من الشرطيات الأفغانيات تعرضن للمضايقات الجنسية من رؤسائهم فى العمل.

وأضاف أن تقرير لجنة حقوق الإنسان الأفغانية ذكرت أيضا فى تقريرها أن ١٥ فى المائة من حالات الاغتصاب قام بها رجال الشرطة الأفغانية، منوها بأن النرويج ساهمت فى عدد من المشروعات الدولية لتدريب وتأهيل الشرطة الأفغانية وزيادة نسبة مشاركة النساء فى قوات الشرطة الأفغانية حيث أن نسبة المرأة لا تتخطى واحد فى المائة من ١٥٥ ألف شرطى أفغانى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق