الجمعة، 4 أكتوبر 2013

الرباط تستضيف احتفالات حاشدة بمناسبة المهرجان الدولى للطفل

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

كتب بلال رمضان - اليوم السابع 
تشهد العاصمة الرباط بعد غد السبت، تنظيم كرنفال فنيا حاشد، يرتقب أن يشارك فيه نحو 1000 طفل وطفلة، من مختلف أنحاء العالم، وذلك بمناسبة الدورة الثانية من المهرجان الدولى للطفل، الذى تعقده جمعية التواصل للعمل الثقافى والاجتماعى، تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكى الأميرة الجليلة للامريم.

وسيقدم المشاركون التى تقام بمناسبة احتضان العاصمة لمؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الرابع لوحات فنية ساحرة، تعبر عن كثير من قيم المحبة والسلام، والتسامح والتعايش بين ومختلف الشعوب، فضلا عن ترسيخ روح الهوية والوطنية، والتراث والحضارة التى تمثل تميز كل بلد ومنطقة فى هذا العالم.

وسينطلق هذا الكرنفال بدء من الساعة الخامسة مساء، من دار الثقافة، ليجوب بعد ذلك مسار شارع مولاى سليمان وزنقتى الموصل والأمير مولاى عبد الله، ثم شارع محمد الخامس، وصولا إلى ساحة البريد، حيث المنصة الرسمية.

كما سيختتم هذا المهرجان الذى كان قد انطلق منذ السبت الماضى، ويتضمن العديد من الفقرات الموسيقية والمسرحية والتشكيلية والتربوية والورشات، بعدد من الفضاءات منها قرية الأطفال بنزهة حسان، بحفل فنى كبير بمسرح سيقام مساء يوم الأحد بمسرح المنصور، بسهرة فنية كبرى يتم فيها توزيع الجوائز على الفائزين فى مختلف المسابقات، فضلا عن تكريم فعاليات تتهم بمجال الطفولة.














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق