الثلاثاء، 5 فبراير 2013

#سوريا إعدام 5 مؤيدين #للأسد بأيدي المعارضة

نفذت المعارضة السورية المسلحة إعدامات ميدانية بحق خمسة أشخاص من مؤيدي الرئيس السوري بشار الأسد بتهمة التعاون مع النظام وقتل أحد عناصرها.

"أنباء موسكو"
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن "الأشخاص الأربعة أعدموا الشهر الماضي بعد يومين فقط من التحقيق معهم" في حلب شمال البلاد.

وأظهرت لقطات  مصورة نشرت على شبكة الإنترنت، أمس الاثنين "مقاتلين من المعارضة المسلحة ينفذون حكم الاعدام  بحق أربعة مؤيدين للنظام السوري من بينهم ثلاثة أشقاء أحدهم كان ينتمي للجيش السوري الحر المعارض، بعد اتهامهم بالتعاون مع قوات الرئيس بشار الأسد إضافة إلى قتل أحد المقاتلين".

 واعترف المتهمين الأربعة بـ "جرائمهم "، ووصف كل منهم في كلمات موجزة "كيف قتلوا أحد مقاتلي المعارضة بعدما استدرجوه إلى منزلهم وطعنه واطلاق الرصاص عليه"، بحسب الشريط المصور.

وأظهر شريط مصور آخر نشر على شبكة الانترنت، أمس، مجموعة من الرجال يزعمون أنهم جماعة معارضة تسمى كتيبة المهاجرين والأنصار، تتبع لواء صقور الشام القوي وهم يذبحون رجلا قائلين إن اعدامه عقابا له على "محاربة الله".، ولم يتسن التأكد من صدقية الشريط.

وكانت جماعات حقوق الإنسان، اتهمت طرفي النزاع السوري الممتد منذ 22 شهرا، بارتكاب انتهاكات من بينها الإعدام المتسرع، لكنها تلقي باللوم على قوات الأسد في أغلب الانتهاكات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق