الاثنين، 21 يناير 2013

10 دول تقدم دعما لوجستيا #لفرنسا في حملتها العسكرية على #مالي

2030b21e78e37b8efe309b58f7ffe9de
نشرت وزارة الدفاع الفرنسية الاثنين 21 يناير، معلومات تشير إلى أن 10 دول، أغلبها غربية، تقدم دعما لوجستيا لفرنسا في حملتها العسكرية في مالي.
وجاءت بريطانيا في مقدمة الدول التي قدمت هذا الدعم عبر توجيهها طائرتي نقل من طراز “17-C”، تليها الولايات المتحدة التي قدمت بدورها طائرة واحدة من ذات الطراز “17-C” لمساعدة الدول الافريقية. كما قدمت الدنمارك طائرة نقل من طراز “130-C”  لمدة ثلاثة اشهر، في حين وفرت بلجيكا طائرتين من هذا النوع، إضافة إلى مروحيتين طبيتين لإجلاء الجرحى. وساهمت كندا بطائرة من طراز” 17-C”.
من جانبها ارسلت ألمانيا طائرتين من طراز “160-C” لنقل الحملات الصحية وكذلك وسائل لنقل قوات الرابطة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، وعلى وجه الخصوص طائرة “آير باص A-130″.  
ومن المتوقع ان تبدأ الطائرة “DC-10″ المقدمة من هولندا في نقل الحمولات في الاسبوع  الجاري. وقدمت إسبانيا طائرة نقل من طراز “130-C”. كما تأتي إيطاليا كذلك ضمن قائمة الدول التي تضطلع بتقديم الدعم في مكافحة الاسلاميين في مالي.
ومن المنتظر أن تنضم يوم الاثنين إلى الحملة طائرتان من طراز”17-C”  تقدمهما دولة الإمارات العربية المتحدة.
جدير بالذكر أن لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي كان قد صرح في وقت سابق بأن روسيا هي الأخرى مستعدة لتقديم طائرات للنقل لدعم المهمة الفرنسية، غير أن المعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الفرنسية يوم الاثنين لا تشير إلى ذلك.
وكالة انباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق