الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

#فن وفاة لاري هاغمان... شرير "دالاس" الوسيم


توفي نجم أشرار المسلسلات الأمريكية، لاري هاغمان، الشهير بدوره بمسلسل "دالاس" يوم الجمعة الفائت عن عمر ناهز 81 عاما بعد صراع مرير مع السرطان .

وأمضى الممثل الأميركي لحظاته الأخيرة بمستشفى في "دالاس" برفقة أقربائه والممثلة ليندا غراي التي شاركته البطولة لمسلسل "دالاس" والتي نعته قائلة: "كان محباً للحياة وجلب السعادة لكل من عرفهم. كان مبدعاً كريماً محباً مبهجاً وموهوباً وسأفتقده بشدة ".

ولاري من مواليد ولاية تكساس الأمريكية بعام 1931 وكانت والدته ممثلة فأقحمته لعالم التمثيل بدءاً من أدوار صغيرة بعروض مسرحية  لكنه هجر الفن لينضم لصفوف الجيش الأمريكي لتأدية الخدمة العسكرية إبان الحرب الكورية .

 وبعد عودته من الجيش  تدرج لاري بأدواره حتى أدى دوراً في مسلسل كوميدي "أحلم بجيني" والذي كان نجاحه المبهر الوحيد حتى أواخر السبعينات عندما عرض عليه دور الشرير الوسيم في مسلسل "دالاس"

واتسمت أحداث مسلسل دالاس على مدى 356 حلقة عرضت منذ عام 1978 وحتى عام 1991 فاقترن اسم لاري هاغمان باسم البطل جيه آرا يوننغ رجل الأعمال الشرير الذي أداه فيه فحصد أربع جوائز "غولدن غلوب" اثنتين من "إيمي" كما دشن نجم باسمه على ممشى النجوم في هوليود في عام 1981.

 وفي محاولة لاسترداد أمجاد الماضي ونجاح "دالاس" في الثمانينات قررت أحدى قنوات التلفزيون في أمريكا تصوير تتمة لمسلسل "دالاس" وتحمل العنوان نفسه، الا أن تردد لاري بقبول دوره لتأجيل المشروع الى أن تمكن المنتجون من انتزاع موافقته برفقة ليندا غري وباتريك دافي البطلين الرئيسيين في المسلسل ذاته وتم العرض الأولي لحقة تجريبية في شهر  يونيو/حزيران من هذا العام.
ونشرت صحيفة "دالاس مورنينغ نيوز" بيانا من أسرة هاغمان قولها إن هاغمان توفى في مستشفى في دالاس اثر مضاعفات بعد صراع مع سرطان الحلق. 

وكان هاغمان قد أصيب بسرطان الكبد في التسعينات بعد ادمانه شرب الخمر منذ تسعينات القرن الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق