الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

#فن أرنولد شوارزنيغر..ينال جنسية العالم


نال بطل العالم الممثل والسياسي المهتم بقضايا البيئة أرنولد شوارزنيغر جائزة "مواطن العالم" الفخرية، التي تمنح سنويا لرابطة مراسلي الأمم المتحدة عن جهوده في مكافحة آثار ظاهرة الاحتباس الحراري في العالم

وجاء في تقرير رابطة مراسلي الأمم المتحدة، أنه سيتم تقديم الجائزة من أيدي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في حفل افتتاح سيعقد في 19 ديسمبر/كانون الأول. وأسندت جائزة "مواطن العالم" لكل من أرنولد شفارتزنيغر والممثل الأمريكي فورست ويتيكر الذي رفع إلى رتبة سفير اليونسكو للنوايا الحسنة من أجل السلام والمصالحة.
أما شوارتزنيغر فقد أسس منظمة غير ربحية في عام 2011، معنية بحماية البيئة ومكافحة آثار ظاهرة الاحتباس الحراري. وتدعى المنظمة "R20 Regions of Climate Action " والتي تهدف لتحقيق المبادرات البيئية على المستوى المحلي من خلال تعاون الحكومات الإقليمية والشركات التي تقدم طرقا مبتكرة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
وتم تأسيس هذه الجائزة في عام 1995 ليكون أول الفائزين بها هوتيد تيرنير مؤسس " CNN " الذي خصص مليار دولار للحساب الخاص للأمم المتحدة لتنفيذ برامج مختلفة. ومنذ ذلك الحين نال شرف الحصول على هذه الجائزة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، والممثلتان السينمائيتان أنجلينا جولي ونيكول كيدمان، والدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي.
وتأسست رابطة مراسلي الأمم المتحدة في عام 1948، وتضم  قرابة 200 صحفي يمثلون أغلب وسائل الإعلام في جميع قارات الكرة الأرضية.
أما آرنولد شوارتزنيغر فهو البطل الخارق النمساوي الأصل الذي بدأ تدريبات الأثقال في سن الخامسة عشر، ليفوز بلقب سيد الكون" Mr. Universe "  في سن الـ23 عاما وكان في طريقه إلى الفوز بمسابقة سيد أولمبيا "Mr. Olympia " بإجمالي إحراز اللقب العالمي سبع مرات.
وانتقل آرنولد من النمسا الى الولايات المتحدة عندما كان عمره 21 عاما، ما كان حلما راوده منذ أن كان في العاشرة من العمر، حيث أصبح من أهم الشخصيات في تاريخ كمال الأجسام، ودخل الى عالم السينما بدور هرقل في عام 1970 لفيلم هرقل في نيويورك ثم عزز مكانته السينمائية في فيلم عن كمال الأجسام هو "ضخ الحديد" في عام 1977، ولكن شهرته العالمية كانت ثمرة لدوره في فيلم "كونان البربري" في عام 1982 
وفي عام 1983 نال شرف حمل الجنسية الأمريكية الى جانب جنسيته النمساوية، ثم جاء دوره المذهل بالفيلم الأشهر على الإطلاق" The Terminator"  وهو من أوائل أفلام الخيال العلمي ذات المؤثرات البصرية والحركية المتطورة جداً في سنة إنتاجه بالعام 1984 محققا إيرادات تجاوزت 78.4 مليون دولار.
وصل ارنولد للعالمية وأصبح رمزاً لأفلام الحركة في حلم جميع السينمائيين بـ"هوليوود" الواقعة بمقاطعة لوس أنجلس في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم توجه للسياسة لينتخب في أكتوبر/تشرين ألأول عام 2003 حاكما لولاية كاليفورنيا وحتى عام 2007.
وكان زواجه الأول الذي دام خمس سنوات فاشلا وزواجه الثاني دام 25 عاما مع الصحفية ماريا شرايفر التي كان خالها الرئيس الأمريكي الراحل جون كيندي، ولهم أربعة أطفال. ولكن آرنولد في عامه الخامس والستين لم يقرر الإعتزال من عالم الفن أبدا، اذ يعتزم على العودة لبطله الشهير "كونان البربري" الذي أداها منذ ثلاثين عاما عندما كان في ريعان شبابه، ليظهر في فيلم جديد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق