الثلاثاء، 19 يناير 2016

فنون_المخرج سبايك لي يقاطع حضور حفل جوائز الأوسكار

بي بي سي: أعلن المخرج السينمائي سبايك لي والممثلة جادا بينكيت أنهما لن يحضرا حفل جوائز الأوسكار المقرر الشهر المقبل لأن أغلبية المرشحين لنيل جوائزها هم ذوي البشرة البيضاء. وقال سبايك لي في رسالة نشرها على انستغرام إنه " لا يستطيع دعم جوائز الزنابق البيضاء". وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي تطلق فيه دعوات لمقاطعة الأوسكار لأن أغلبية المرشحين لنيل جوائزها هم من ذوي البشرة البيضاء. ومن بين الأفلام التي تم التغاضي عنها وعدم ترشيحها لنيل جوائز الأوسكار فيلم NWA biopic Straight Outta Compton عن أجمل صورة، وكذلك ترشيح الممثل الأمريكي ويل سميث لجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Concussion.
وقالت جادا بينكيت سميث زوجة بيل سميث في رسالة مسجلة وبثت على اليوتيوب إنها "لن تحضر حفل الأوسكار". وأضافت " نحن أشخاص لدينا كرامة كما أن لدينا سلطة". وأعلن لي وجادا سميث أنهما لن يحضرا حفل الأوسكار خلال اليوم الوطني للاحتفال بمارتن لوثر كينغ في الولايات المتحدة. وقال المخرج سبايك لي إنه " خلال العامين الماضيين، تم ترشيح 40 ممثلاً وممثلة بيضاء من دون ترشيح أي ممثل بشرته ملونة"، مضيفاً " لا نستطيع التمثيل؟".
وفي العام الماضي، كانت هناك دعوات مماثلة لمقاطعة حفل توزيع جوائز الأوسكار، إلا أن المخرج لي وبينكيت سميث هما أول شخصيتين من الصف الأول يهددان بمقاطعة الحفل. وقدم نيل باتيرك حفل جوائز الأوسكار العام الماضي، كما شهدت انخفاضاً في نسبة المشاهدين بلغ 16 في المئة، في تراجع للعام السادس على التوالي. وقالت شيرل بوني اساكس إنها "حاولت تمديد توقيت حفل جوائز الأوسكار إلى 28 شباط/فبراير، لجعله أكثر تنوعاً واقناع الكوميدي الأمريكي كريس روك لاستضافة الحفل". واعترفت اساكس إنها "أصيبت بخيبة أمل لأن جميع المرشحين لنيل جوائز الأوسكار هم من ذوي البشرة البيضاء ايضاً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق