الاثنين، 2 نوفمبر 2015

روسيا_الظواهري يدعو لوحدة الجماعات 'الجهادية' ضد روسيا

وكالات: دعا ايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الأحد الجماعات الجهادية إلى الوحدة والوقوف صفا واحدا لمواجهة "العدوان الأميركي الروسي" على سوريا والعراق في احدث تسجيل يقترح وحدة اكبر بين القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية. وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية الخلافة في أجزاء واسعة من العراق وسوريا خاضعة لسيطرته وسعى إلى توسيع نفوذه في الشرق الاوسط وأصبح يمثل خطرا أمنيا أكبر من خطر تنظيم القاعدة في المنطقة.
وقال الظواهري في تسجيل صوتي بث على شبكة الانترنت "إن الاميركان والروس والايرانيين والعلويين وحزب الله ينسقون حربهم ضدنا فهل عجزنا ان نوقف القتال بيننا حتى نوجه جهدنا كله ضدهم؟." ولم يتضح متى تم تسجيل الشريط ولكن الاشارة إلى الضربات الجوية الروسية على سوريا توحي بأنه تم تسجيله بعد أن قامت روسيا وهي حليف للرئيس السوري بشار الأسد بشن هجمات على جماعات معارضة وتنظيم الدولة الأسلامية في سوريا في الثلاثين من سبتمبر الماضي.
وفي تسجيل صدر في سبتمبر رفض الظواهري الاعتراف بشرعية تنظيم الدولة الإسلامية وزعيمها أبو بكر البغدادي غير أنه قال إنه لو كان في العراق أو سوريا لتعاون معهما ضد التحالف الذي يقوده الغرب. وأضاف الظواهري "اخواني المجاهدين في كل مكان وفي كل المجموعات يا اهل الجهاد من كل فئات المجاهدين اننا نواجه اليوم عدوانا امريكيا اوروبيا روسيا رافضيا نصيريا.. فعلينا ان نقف صفا واحدا من تركستان الشرقية حتى مغرب الاسلام في وجه الحلف الشيطاني المعتدي على الاسلام وامته ودياره." وأعلنت جماعة إسلامية متشددة في مصر مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية وتسمي نفسها ولاية سيناء في بيان أنها أسقطت طائرة روسية يوم السبت ردا على الضربات الجوية الروسية لمواقع التنظيم في سوريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق