الاثنين، 26 أكتوبر 2015

ليبيا_اسبانيا_انطلاق فعاليات الملتقي 'الثاني' للإعلاميين الليبيين بمدريد

ليبيا المستقبل: انتظمت في العاصمة الأسبانية مدريد صباح اليوم جلسات الملتقي الثاني للإعلاميين الليبيين برعاية منظمة اليونسكو ووزارة الخارجية الاسبانية. ويتمحور هذا الملتقي حول دور الاعلام الليبي ومسؤوليته في فترات النزاع. واستكمالا لما انبثق عنه الملتقي الاول الذي انعقد أواخر شهر يوليو الماضي والذي نتج عنه "اعلان مدريد" والذي وقع عليه عدد من الاعلاميين، يأتي هذا الملتقي ليجمع هذه المرة عدد اكبر من الاعلاميين والصحفيين يمثلون منابر متنوعة وتوجهات مختلفة: قناة ليبيا تي في، قناة ليبيا، قناة ليبيا الأحرار، قناة مصراتة، قناة توباكتس، قناة فبراير، قناة فزان، قناة الزنتان، راديو 'اكثر' مصراتة، موقع ليبيا المستقبل، صحيفة ميادين، بوابة افريقيا.
وقد استهلت جلسات اليوم بكلمات ترحيبية من قبل البيت العربي باسبانيا، ووزارة الخارجية الاسبانية ومنظمة اليونسكو. ثم قام ممثلي المنابر الإعلامية الذين لم يشاركوا في الملتقي الاول بإضافة توقيعاتهم علي اعلان مدريد. بعدها بدا المشاركين في مناقشة اليات تفعيل 'اعلان مدريد". ثم انتقل الحوار الي مناقشة خطاب الكراهية وسبل مواجهته والحد منه ومسؤولية مدراء الاعلام في تقليل خطاب الكراهية.
وبرغم التنوع الجغرافي والسياسي للمشاركين الا ان اجواء جلسات اليوم تميزت بقوة المشاعر الوطنية وبرغبة جامحة لدي الجميع لطي صفحة الماضي والعمل معا من اجل دعم جهود الحوار الوطني وتعهد الجميع بالالتزام بمبادئ "اعلان مدريد" واعتماد المهنية في عملهم الاعلامي. ملتقي مدريد الثاني يواصل جلساته حتي يوم 29 اكتوبر الحالي ومن المتوقع ان بسفر هذا الملتقي الي اجماع الاعلاميين المشاركين حول جملة من المبادئ والسياسات التي من شانها الحد من خطاب الكراهية ودعم جهود الحوار السياسي الليبي ودعم مسيرة التحول الديمقراطي في ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق