الاثنين، 1 ديسمبر 2014

ليبيا_أجدابيا تؤبن فقيدها الكاسح

حفل تأبين العقيد طيار عبد المجيد الكاسح. (photo: )
حفل تأبين العقيد طيار عبد المجيد الكاسح.
تحت شعار «رجل بحجم وطن» أُقيم في مدينة أجدابيا أمس الأحد حفل تأبين للعقيد طيار عبد المجيد موسى الكاسح، الذي اُغتِيل قبل أيام، برعاية كتيبة الجحفل الصحراوي، وكتيبة شهداء الجزيرة سرية إسطنبول، ونادي الوفاق الرياضي.
حضر الحفل عددٌ كبيرٌ من أهالي المدينة وأعيانها ورفاق الفقيد في السلاح، وألقى شقيق الفقيد بالقاسم الكاسح كلمة أثنى فيها على وقفة أهالي مدينة أجدابيا.
كما ألقى آمر المنطقة الدفاعية الوسطى العقيد بشير بوظفيرة كلمة في تأبين الفقيد، جاء فيها: «أعزي نفسي أولاً في فقيدنا البطل الصنديد صاحب كلمة الحق الذي لا يخشى لومة لائم. حقيقة ما شاهدنا في هذا الرجل إلا الشجاعة وقول الحق ولو لا أنَّها سنة الله في الكون والخلق، لفدينا عبدالمجيد بأجدابيا كلها فعبدالمجيد كان رمزًا من رموز أجدابيا، ووحدة أجدابيا و كان دائمًا يسعى بالصلاح، وكان يتحدى هذه الأيادي الآثمة التي غدرت به، ولم تدمع لي عينٌ إلا على عبدالمجيد ولم أشعر بفقد إلا على عبدالمجيد».

ألقى الحاج صالح الزربي كلمة عن أعيان المدينة تلتها كلمة محمد حماد عن منطقة أجخرة، وعديد الكلمات التي رثت الفقيد وعددت مناقبه ومآثره ودوره في الثورة.
كما ألقى الشاعر جمعة بوخبينة خاطرة رثائية في رثاء الفقيد عقيد طيار عبد المجيد موسى الكاسح، جاء فيها: «ما مات نين رزاه قتال بوموسى رقد يالاه عليه زغرتن».
واختتم الحفل بإهداء شهادات ودروع قدِّمت لأسرة الفقيد.
حفل تأبين العقيد طيار عبد المجيد الكاسح.
حفل تأبين العقيد طيار عبد المجيد الكاسح.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق