الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

ليبيا_السيطرة على تسرب نفطي بحقل الفريغ

حقل نفطي - أرشيفية (photo: )
حقل نفطي - أرشيفية
أكدت مصادر بالمؤسسة الوطنية للنفط، أنَّه تمت السيطرة على حادث التسرب النفطي بحقل الفريغ التابع لشركة الهروج للعمليات النفطية، نتيجة لارتفاع الضغـط برأس أحد الآبار بالحقل.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها نشرت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه اليوم الأربعاء، أنَّ حادث التسرب النفطي الذي حدث يوم الأربعاء الماضي بالبئر (AA3) بحقل الفريغ، تمت السيطرة عليه بفضل الجهود التي بُذلت من قبل المختصين بالشركة، دون حدوث أية إصابات، وتُجرى الآن عمليات معالجة للبئر المذكورة ومحاولة إعادتها إلى الإنتاج في أسرع وقت ممكن.
وأكدت المؤسسة أنَّ هذا التسرب حدث نتيجة بعض الممارسات التي عرقلت سير العمل بصورة صحيحة، ووفق الخطط والبرامج المعدة من الشركات النفطية، ونبّهت المؤسسة إلى صعوبة الموقف بالعديد من الحقول الأخرى، التي واجهت عمليات إغلاق طويلة، وتكرار الاعتصامات غير المُبرَّرة التي تنتج عنها عمليات وقف الإنتاج غير المبرمجة، وإعادة التشغيل بصورة متقطعة، التي ستؤثر على سلامة العمليات وتكلف البلاد مبالغ مالية كبيرة تزيد من تفاقم العجز في الموازنة المخصصة للقطاع والدولة.
ودعت المؤسسة إلى ضرورة تكاتف الجهود وحل كل الاختناقات التي تواجه عمليات الإنتاج والحد من الأعمال غير المسؤولة، التي تؤثر في سير العمليات، حتى يتمكن قطاع النفط والغاز من توفير الموارد المالية اللازمة للموازنة العامة للدولة والمساهمة في بناء الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق