الأربعاء، 6 أغسطس 2014

ليبيا _ الرئيس التونسى يعرب عن قلقه الشديد من الأحداث المتسارعة فى ليبيا*

الرئيس التونسى المنصف المرزوقىالرئيس التونسى المنصف المرزوقى
اليوم السابع 
طرابلس أ ش أ
أعرب الرئيس التونسى المنصف المرزوقى، عن قلقه الشديد من الأحداث المتسارعة فى ليبيا، وتخوفه من تأثيراتها السلبية على الوضع فى تونس .

وذكر بيان للحكومة الليبية على موقعها الرسمى مساء أمس الثلاثاء، إن عبد الله الثنى ، التقى مع المرزوقى ، وذلك على هامش القمة الافريقية - الامريكية .

وأضاف البيان أن المرزوقى اعرب عن قلقه الشديد لما يجرى فى ليبيا ، لما له من نتائج سلبية على تونس تترتب عن الصراع المسلح فى ليبيا ونزوح مواطنيها إلى تونس .

وطالب الرئيس التونسى ، ضرورة وقف اطلاق النار والتعجيل فى حوار وطنى فاعل بين كافة الاطياف الليبية ، مؤكداً بأن تونس كانت سباقة بإقتراح عقد اجتماع تحضيرى للحوار الوطنى بضيافتها ، مشدداً على أهمية الدور المحورى لدول الجوار ، وخاصة بعد الاجتماع الأخير فى تونس ، حيث تم الاتفاق على انشاء لجنة للشؤون السياسية والأمنية.

من جانبه ، أكد رئيس حكومة التصريف الأعمال عبد الله الثنى ، بأن هناك مساعى تبذل لوقف القتال وحقن الدماء والجلوس على طاولة الحوار .

مؤكداً بأن اجتماع مجلس النواب فى طبرق ، يمثل خطوة فى الطريق الصحيح ، ليكون هناك جهاز تشريعى قادر على إدارة العملية السياسية .

وعقد مجلس النواب الليبى يوم أمس أولى اجتماعه الرسمى الأول فى مدينة طبرق شرق ليبيا ، وانتخب المستشار عقيلة صالح عيسى رئيساً للمجلس ، بعدما تحصل على 77 صوتاً من أصل 158 عضوا حضروا الجلسة .

لكن رئيس المؤتمر الوطنى العام السابق نورى أبو سهمين ، وصف اجتماع طبرق "بالمخالف للإعلان الدستورى " ، لأن مكان التسليم والاستلام للسلطة التشريعية حدد فى طرابلس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق