الأربعاء، 6 أغسطس 2014

ليبيا _ رئيس الحكومة الليبية يبحث الشراكة الأمنية بين ليبيا و"الأفريكوم"*

عبدالله الثنى رئيس الحكومة الليبية الموقتةعبدالله الثنى رئيس الحكومة الليبية الموقتة
اليوم السابع 
طرابلس أ ش أ
عقد رئيس الحكومة الليبية الموقتة عبدالله الثنى، والوفد المرافق له بالعاصمة الأمريكية واشنطن، اجتماعًا مع الجنرال ديفيد رودريغز، قائد القيادة الأفريقية الأميركية "الأفريكوم".

يأتى اللقاء على هامش القمة الأفريقية فى واشنطن التى بدأت يوم الاثنين الماضى وتختتم اليوم الأربعاء، بحضور نحو 50 من زعماء الدول الأفريقية.

و ذكرت المواقع الأخبارية الليبية الليلة أن الثنى تبادل ورودريغز وجهات النظر حول كيفية خلق شراكة فاعلة بين الأجهزة الأمنية فى ليبيا والأفريكوم باعتباره جهازًا مهتمًا بالبعدين الإقليمى والأمنى فى دول الساحل والصحراء و شمال أفريقيا، كما كان له دور مهم فى دعم ثورة 17 فبراير.

وأكد اللقاء ضرورة تفعيل الاتفاق الليبى الأمريكى حول تدريب العناصر الليبية من الجيش خاصة بعد الاتفاق بين الولايات المتحدة وبلغاريا والولايات المتحدة والمغرب على تدريب بعض أفراد عناصر الجيش.

وتشهد ليبيا أسوأ موجة من العنف منذ ثورة 17 فبراير 2011 التى أطاحت بمعمر القذافى، حيث يقود مسلحون من مدينة مصراتة هجوما على مطار طرابلس الدولى، لانتزاع السيطرة عليه من كتائب الزنتان، وأدى القصف والاشتباكات بين الجانبين إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين بمحيط مطار طرابلس والمناطق القريبة منه واشتعال خزانات للنفط تم استهدافها بالقذائف وصواريخ جراد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق