الثلاثاء، 12 أغسطس 2014

ليبيا _ رئيس أركان الجيش الليبي يأمر بوقف إطلاق النار*

اون زانيوز 

أصدر رئيس الأركان العامة للجيش الليبي عبد السلام جاد الله العبيدي أمرا إلى أركان القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي وحرس الحدود والمناطق العسكرية وإلى التشكيلات والدروع التابعة لرئاسة الأركان بالوقف الفوري لإطلاق النار في جميع مدن ليبيا.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية “وال” الليلة الماضية أن الأمر الذي أصدره رئيس الاركان جاء فيه :”حقنا لدماء الليبيين وتنفيذا للبيان الصادر عن مجلس النواب .. بشأن وقف إطلاق النار .. نأمر نحن رئيس الأركان العامة للجيش الليبي بالوقف الفوري لإطلاق النار في جميع مدن ليبيا، وسوف يتحمل كل مخالف لهذه التعليمات والأوامر مسؤولية ذلك”.
في غضون ذلك ، دعا المجلس الأعلى لثوار ليبيا رئاسة المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته لتحديد موعد انعقاد جلسة إتمام مراسم التسليم والاستلام القانونية لمجلس النواب بمدينة بنغازي ، مؤكدا استعداد الثوار تأمين اعمال المجلس.
كما دعا المجلس أعضاء مجلس النواب للتوجه إلى مدينة بنغازي والإسهام بشكل فاعل في إنهاء حالة الانقسام ، مشيرا إلى أن أعضاء مجلس النواب المتواجدين في طبرق قد خالفوا ما جاء في الإعلان الدستوري الذي منح رئاسة المؤتمر الوطني صلاحيات تحديد مكان وزمان انعقاد جلسة التسليم والتسلم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق