الأربعاء، 12 مارس 2014

ليبيا _برلماني ليبي: حادثة سفينة النفط أحد أسباب سحب الثقة من حكومة زيدان&

بوابة الشروق
طرابلس - أ ش أ 
قال عضو لجنة الشئون الخارجية بالمؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان)، إبراهيم صهد، إن "حكومة علي زيدان المقالة لم تف بالتزاماتها والاستحقاقات اللازمة والضرورية للمواطن الليبي، وفى مقدمتها إرساء قواعد الأمن".
وأضاف صهد، في تصريح له، الأربعاء، أن "زيدان فشل في حل العديد من الأزمات والملفات الساخنة الموضوعة على الطاولة الليبية، ومنها الملف الاقتصادي والأمني والسياسي"، لافتًا أن "المواطن الليبي لم ير أي تحسن على الأرض، على الرغم من تخصيص ميزانية ضخمة للحكومة".
وأشار عضو لجنة الشئون الخارجية إلى أن "حادثة السفينة التي قدمت إلى ليبيا وحملت العديد من براميل البترول بواسطة ميليشات مسلحة تسيطر على تلك الآبار، كانت بمثابة القشة التي قسمت حكومة علي زيدان ودفعت البرلمان إلى سحب الثقة من حكومته".
وأوضح النائب الليبي، أن "وزير الدفاع عبد الله الثاني، هو رئيس حكومة انتقالية لمدة أسبوعين، حتى يتم تشكيل حكومة جديدة يتم التوافق عليها بين جموع أعضاء المؤتمر الوطني الليبي"، مشيرا إلى عدم طرح أي أسماء حالية لتولى رئاسة الحكومة المقبل.
كان عبد الله الثني، وزير الدفاع الليبي، أدى، الثلاثاء، اليمين الدستورية أمام المؤتمر الوطني العام (البرلمان) ليصبح قائمًا بأعمال رئيس الوزراء، خلفا لرئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان، الذي أقيل، أمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق