الأربعاء، 12 مارس 2014

فلسطين _دعوى لإسقاط الجنسية المصرية عن مشعل وهنية&

الوفد
أقيمت دعوى بمحكمة القضاء الإدارى  بمجلس الدولة، طالبت بإصدار حكم قضائى، لإلزام كل من رئيس الوزراء، ووزير الداخلية، بإسقاط الجنسية المصرية عن القياديين الحمساويين خالد مشعل وإسماعيل هنية .

وقالت الدعوى، إن حماس جماعة إرهابية بموجب الحكم الصادر منذ أيام قليلة من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر أنشطتها داخل الأراضى المصرية.

وقد  كشفت معلومات متعلقة بمخطط التصعيد من قبل حركة حماس على القاهرة ردًا على صدور حكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر أنشطتها فى مصر وهو ما يعتبر خطوة أولى نحو إدراجها كمنظمة إرهابية.
وأكدت المصادر أن قيادات الحركة أحد الأذرع المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية عقدت عدة اجتماعات خلال الأسبوع قبل الماضى مع عناصر من أنصار بيت المقدس استعدادًا لنقل عدة رسائل من قيادات التنظيم الدولى إلى عناصرها فى سيناء وعدد من المحافظات من بينها الشرقية والسويس والجيزة والمنيا والقليوبية والإسكندرية والإسماعيلية؛ وذلك بمجرد الإعلان رسميًا عن ترشيح المشير عبد الفتاح السيسى لمنصب رئاسة الجمهورية لتنفيذ مخطط إرباك خارطة الطريق وتعطيل الانتخابات الرئاسية؛ وذلك من خلال استهداف قضاة اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية وتم الكشف كذلك عن أن هذه الجماعة تخطط لاستهداف المنشآت الحيوية وعدد من المحاكم فى المحافظات واستهداف قوة تأمين القضاة الذين ينظرون قضايا أنصار محمد مرسي.
كما أن هذه العناصر الحمساوية الإرهابية كانت تخطط لاستخدام سيارات مفخخة وعبوات ناسفة لزرعها داخل المحاكم التى تنظر قضايا الإخوان من بينها دار القضاء العالى، محكمة عابدين، مجمع المحاكم فى الإسكندرية  واستهداف مجمع المحاكم الخاص ببنها، ومقر أمن الدولة العليا فى التجمع الخامس واستهداف عدد من المحاكم فى المحافظات الأخرى بجانب حرق أرشيف المحاكم وخاصة أوراق قضايا الإخوان المنظورة أمام دوائر الجنايات المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق