الاثنين، 24 مارس 2014

الكويت - هيفاء أبو غزالة: اجتماع وزراء الخارجية العرب أقر مشروعات قرارات القمة بالكويت ^



الشروق - الكويت - أ ش أ 

قالت الأمين العام المساعد لشئون الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة الكويت العربية أقر مشروعات القرارات المعروضة على أجندة القمة، بعد مناقشات مستفيضة من قبل كبار المسئولين والمندوبين الدائمين ووزراء الخارجية.
وحول ما إذا كان شعار القمة "التضامن لمستقبل أفضل" تمت ترجمته في مناقشات وزراء الخارجية؟ قالت أبو غزالة، إن الشيء الملاحظ في المناقشات الوزارية من بدايتها إلى نهايتها أنه كان هناك حرص جماعي على قضية التضامن العربي، وكانت في القاعة أجواء دافئة، وهذا حرص من الجميع على تجسيد شعار القمة.
ووصفت أبو غزالة، في تصريحات لها، اليوم الاثنين، بالكويت، أجواء مناقشات الوزراء بأنها كانت تتسم بروح الأخوة، وظهر أن جميع الوفود كانت حريصة على قضية التضامن والتماسك العربي كتجسيد حقيقي لشعار القمة "التضامن لمستقبل أفضل".
وقالت: إننا لم نشعر أن هناك خلافات بشأن القضايا المطروحة بل تمت إضافة قرارات أخرى بشأن دعم الدول العربية المضيفة للاجئين والنازحين السوريين في الأردن ولبنان والعراق ومصر، خاصة وأن لبنان والأردن من أكثر الدول معاناة من هذه الأزمة نظرًا لمحدودية الإمكانيات.
وأضافت، أن "الاجتماع وافق من حيث المبدأ على مشروع النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان مع إعطاء فرصة للأمانة العامة للجامعة العربية ولمزيد من الدراسة وعرض هذا المشروع مرة أخرى على الدورة القادمة لمجلس الجامعة في سبتمبر المقبل".
وذكرت أن اجتماع الوزراء استعرض تقريرًا للأمين العام، بشأن تنفيذ قرارات القمة، بالإضافة إلى مشاريع القرارات الاقتصادية والاجتماعية التي أعدها المجلس الاقتصادي والاجتماعي، مؤكدة أن مناقشة هذه البنود كانت في جو مريح بعيدًا عن الخلافات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق