الاثنين، 24 مارس 2014

السودان - الخرطوم ترفض 6 بنود من مبادرة التفاوض مع قطاع الشمال ^



اليوم السابع - الخرطوم أ ش أ
أعلن وفد الحكومة السودانية للمفاوضات مع الحركة الشعبية (قطاع الشمال) عن مصادقتهم على 22 بندا من بنود مبادرة الوسيط الأفريقى ثابو أمبيكى، المقترحة للتفاوض بين الحكومة وقطاع الشمال، بشأن المنطقتين "جنوب كردفان، والنيل الأزرق"، فيما رفض الوفد 6 بنود من المبادرة التى حوت 28 بندا.

وقال عضو الوفد المفاوض والى النيل الأزرق الأسبق عبد الرحمن أبو مدين لصحيفة "الخرطوم" الصادرة اليوم الاثنين "إنهم رفضوا هذه البنود لأنها تتعارض مع أسس ومبدأ الحكومة للتفاوض مع الحركة الشعبية (قطاع الشمال) والقاضية بالتفاوض حول المنطقتين "النيل الأزرق، وجنوب كردفان"، وفقا للقرار الأممي رقم 2046، لافتا إلى أنهم ملتزمون بالمرجعيات والبروتوكولات المتعلقة بالتفاوض مع قطاع الشمال".

وجدد رفضهم القاطع لإقحام قضايا البلاد الأخرى في المفاوضات، مشيرا إلى أن قضايا الدستور والانتخابات والحريات مكانها الحوار الداخلي الذي تقوده الحكومة.

وأضاف أبو مدين أن مساعد الرئيس السودانى رئيس وفد الحكومة المفاوض إبراهيم غندور أكد الاستعداد التام للجولة التفاوضية القادمة، مشيرا إلى أنهم في انتظار دعوة الوسيط الأفريقى ثابو أمبيكى للجلوس لجولة تفاوضية جديدة بين الحكومة وقطاع الشمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق