السبت، 11 يناير 2014

ليبيا _البحرية الليبية: الرد على اختراق المياه الإقليمية يكون بطرق تحمى السيادة&

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية


اليوم السابع_
طرابلس (أ ش أ)

قال الناطق باسم القوات البحرية الليبية العقيد أيوب قاسم إن ناقلة النفط المالطية التى قامت بمحاولة دخول أحد الموانئ النفطية الليبية بطريقة غير شرعية لم يكن أمامها، إلا الامتثال لتوجيهات القوات البحرية التى أوقفتها وهى فى حالة اختراق للسيادة الليبية.

وأضاف قاسم - كما نقلت صحيفة (17 فبراير) اليوم السبت - أن طاقم الباخرة تعهد للقوات البحرية الليبية بعدم العودة إلا بطريقة شرعية، موضحا أن اعتذار الحكومة المالطية عن الحادث يعد أمراً متوقعا، حيث إن إحدى ناقلاتها ضبطت فى حالة خرق فاضح للقانون.

وأوضح أن البحرية الليبية قامت بمنع هذه الناقلة من الاقتراب من أحد الموانئ النفطية، وذلك بعد أن تم رصدها مبكرا من القوات البحرية والتى تعاملت معها بحزم ومنعتها من دخول الميناء أو حتى الاقتراب منه.. محذرا أى ناقلة تحاول الدخول للموانئ الليبية دون وجود اتفاقات مسبقة مع المؤسسات الشرعية فى ليبيا.

وأكد العقيد أيوب قاسم، أن البحرية كانت قد حذرت فى بيانات سابقة الشركات والدول من الاقتراب من الموانئ النفطية، موضحاً أن البحرية تعاملت فى العشرين من شهر أغسطس الماضى مع إحدى الناقلات غير الشرعية وأبعدتها عن الموانئ الليبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق