الثلاثاء، 14 يناير 2014

ليبيا - البدء في برنامج التدريب في ايطاليا للقوات المسلحة الليبية ^

ليبيا المستقبل (مصادر): وصل إلي إيطاليا يوم الخميس 9 يناير اول 340 جندي ليبي والمستفيدين من برنامج التدريب، والذي مدته 14 أسبوع، برعاية وزارة الدفاع الإيطالية، وسوف يعقد بفوج التدريب 80 لمتطوعي بمدينة كاسينو.
البرنامج هو نتاج لطلب محدد من السلطات الليبية وجه إلى إيطاليا، وبريطانيا والولايات المتحدة وتركيا، وذلك في إطار المبادرة "G8 Compact" لإعادة بناء القوات المسلحة والأمن في ليبيا. المبادرة تدخل أيضا في إطار التعاون الثنائي بين إيطاليا وليبيا في قطاع الدفاع وتدريب الشرطة الليبية، وذلك بفضل اتفاق وقع بـروما يوم 28 مايو 2012، والذي ينص بمجمله على تدريب في ايطاليا كحد أقصى 2000 وحدة سنويا من المناطق الثلاث في ليبيا: طرابلس، برقة وفزان.
المرحلة الأولى من النشاط بدأت في شهر نوفمبر الماضي في طرابلس وذلك بأختيار حوالي 500 جندي من قبل فريق من الخبراء العسكريين من الجيش الايطالي الذي كان يعمل في تعاون مع السلطات الليبية المخولة لاختيار العناصر.
من خلال إجراء التدريب المزمع القيام به في ايطاليا، فإن الجنود الليبيين الذين تم اختيارهم سيطورون تدريبهم في فصيلة المشاة. إن برنامج تدريب القوات المسلحة في ليبيا يندرج في إطار أوسع من الإجراءات التي قامت بها الحكومة الإيطالية لدعم عملية الانتقال والاستقرار في ليبيا، من خلال عرض مفصل لدعم وتدريب نفذ على أساس نهج حيوي، في ظل الاحترام الكامل للمبدأ الأساسي للـ ownership الليبية للعملية الانتقالية. استكمالاً للتدخلات الكبيرة التي أجريت في مجال الأمن، يتم إيلاء اهتمام خاص لتطوير مهارات الإدارات العامة الليبية، مع سلسلة من المبادرات الجارية وقيد التحديد، والمبادرات لصالح انتعاش الاقتصاد الليبي إضافة إلى تعزيز المجتمع المدني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق