الجمعة، 13 ديسمبر 2013

ليبيا - سبها: المؤتمر يبحث الأوضاع الأمنية بالجنوب مع قيادات أمنية وسياسية ^

ليبيا المستقبل
سبها (وال): بحث النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام "صالح المخزوم" وعدد من أعضاء المؤتمر عن منطقة الجنوب امس الخميس مع عدد من القيادات الأمنية والعسكرية والمدنية بمناطق الجنوب الأوضاع الأمنية وآلية التنسيق بين الجهات الأمنية بمناطق الجنوب. وحضر الاجتماع آمر المنطقة العسكرية سبها "محمد البوسيفي" ورئيس الغرفة الأمنية المشتركة للحدود "بركة وردكو"، ونائب مديرية امن مرزق ورئيس مجلسها العسكري، ومدراء فروع الجوازات بمناطق الجنوب وعدد من المسؤولين الأمنيين وأعيان ووجهاء بعض المناطق الجنوبية. 
وأكد نائب رئيس المؤتمر على ضرورة المحافظة على استقرار مناطق الجنوب الليبي واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن المواطنين، مشيرا إلى رؤساء المجالس المحلية للجنوب الليبي متواجدين في طرابلس لمناقشة ميزانية العام القادم وتقدير الموازنات المالية المطلوبة للعام القادم. وسلمت مؤسسات المجتمع المدني بمناطق الجنوب خلال الاجتماع أعضاء المؤتمر الوطني العام مذكرة شارحة للأوضاع في مدينة سبها، وأكد أعضاء المؤتمر أنه سيتم عرضها ومناقشتها أمام المؤتمر الوطني العام. وأكد آمر المنطقة العسكرية للجنوب "محمد البوسيفي" في الاجتماع استقرار الأوضاع الأمنية بالجنوب الليبي وخاصة في سبها، وعزى ذلك إلى العمل المشترك والتعاون بين الجيش والمواطنين ومؤسسات المجتمع المدني بالمدينة. وأشار "البوسيفي" إلى أنه تم إرسال قوة لتامين مخازن الأسلحة في قاعدة براك العسكرية بمنطقة الشاطئ وتم تشكيل لجنة للتعامل مع مخزون الأسلحة وذلك بإعادة تخزين بعضها في أماكن أخرى، والتخلص من بعضها الآخر.
ومن جهته أثنى رئيس الغرفة الأمنية المشتركة للحدود "بركة وردكو" على دور الثوار في إرساء الأمن بالمناطق الجنوبية الحدودية رغم قلة الدعم المالي حسب قوله، وطالب بوقف نشر الفتن والشائعات بهدف خلق بلبلة في الجنوب الليبي. كما استمع أعضاء المؤتمر الوطني العام لكل الجهات الأمنية والعسكرية المختصة ومدى حاجتها إلى الإمكانيات اللازمة من معدات وأسلحة ومركبات صحراوية وآليات وسيارات الإطفاء للقيام بدورهم على أكمل وجه. ودعا نائب رئيس المؤتمر الوطني العام صالح المخزوم إلى تنسيق الجهود ومعالجة الأوضاع بمناطق الجنوب بروح الوحدة والإخاء والنظر إلى المستقبل دون مشاحنات ومزايدات للمضي قدما في بناء الدولة الليبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق