الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

ليبيا _قتيل وجريح فى أعمال عنف متفرقة فى بنغازى شرق ليبيا&

اليوم السابع بنغازى (أ ف ب)
قتل عسكرى ليبى الثلاثاء برصاص مسلحين مجهولين فى بنغازى شرق ليبيا، فيما أدى انفجار عبوة ناسفة إلى إصابة نجل عقيد فى سلاح البحرية بجروح بالغة، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال مصدر أمنى طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس إن "مسلسل العنف والاغتيالات ما يزال مستمرا فى مدينة بنغازى ومناطق أخرى فى شرق ليبيا وآخر ضحاياه عسكرى من الجيش الليبى قتل اليوم الثلاثاء".

من جهته أعلن خليل قويدر مدير مكتب الإعلام فى مركز بنغازى الطبى لفرانس برس، أن "المركز تلقى صباح الثلاثاء جثة الجندى فى القوات الخاصة والصاعقة للجيش الليبى صلاح إدريس المرغنى".

وأوضح أن "المرغنى قتل وسط مدينة بنغازى بخمس رصاصات أطلقها مسلحون مجهولون أثناء توجهه إلى مقر عمله"، وظهر الثلاثاء أدى انفجار عبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارة نجل العقيد فى سلاح البحرية الليبية رافع اليسير العوامى فى منطقة الحدائق وسط بنغازى إلى إصابته بجروح بالغة، على ما أفاد مصدر أمنى.

وقال المصدر إن "العقيد تلقى العديد من التهديدات خلال الفترة الماضية لكنه غادر البلاد فى دورة عسكرية إلى روسيا"، مضيفا أن "مجهولين استهدفوا خالد" عاما" ابن العوامى ظهر الثلاثاء بعبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارته ما أدى إلى إصابته بإصابات بالغة".

وقالت فاديا البرغثى مديرة مكتب الإعلام فى مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث أن "خالد فى حالة حرجة وبترت إحدى رجليه بسبب شدة الانفجار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق