السبت، 30 نوفمبر 2013

ليبيا _ الأمم المتحدة: القوات الخاصة فى ليبيا لن تتجاوز مهمتها*

صورة أرشيفبةطرابلس (أ ش أ)اليوم السابع
أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا اليوم، السبت، أن دور الوحدة الخاصة التى وافقت الأمم المتحدة مبدئيا على إرسالها لليبيا لحراسة مقرها فى العاصمة طرابلس لن تتعدى المهمة التى جاءت من أجلها.

وكان مدير مكتب الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الليبية سعيد الأسود قد صرح بأن فريق العمل الأممى المكون من 235 عنصراً لحماية بعثة الأمم المتحدة ومقرها فى ليبيا، لن يتجاوز مهمته المكلف بها إلى غيرها.

وأوضحت البعثة، فى بيان، أن الوحدة الخاصة التى لا يتعدى عدد أفرادها الـ235 من بينهم عدد من الإداريين ومسئولين عن الخدمات ستنحصر مهمتها فى حماية مبانى المكاتب والإقامة لمجموعة العاملين فى بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، ولن يتجاوز نطاق عملها أسوار المقر الذى تقع فيه.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم، إنها أبلغت السلطات الليبية المختصة بأن التدبير الذى ناقشه مجلس الأمن قيد الإعداد، ولدى استكمال الترتيبات اللازمة سوف ترسل الأمم المتحدة كتابا رسميا يطلع السلطات الليبية عليها طالبا الموافقة اللازمة حسب الأنظمة والأعراف الدورية.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولى كان قد وافق على طلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بإرسال فريق مكون من 235 عنصراً إلى طرابلس لحماية بعثة الأمم المتحدة ومقرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق