الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

روسيا_نائب وزير الخارجية الروسى: المعلم يترأس وفد سوريا فى "جنيف 2 "&

وليد المعلم وزير الخارجية السورى وليد المعلم وزير الخارجية السورىموسكو (أ.ش.أ)_اليوم السابعقال ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسى، ممثل الرئيس الروسى فى الشرق الأوسط فى مقابلة مع قناة" آرتى" الروسية إن وزير الخارجية السورى وليد المعلم سيترأس وفد بلاده فى "جنيف-2". 
وأكد بوجدانوف، فى تصريح اليوم، الأربعاء، أن الرئيس السورى بشار الأسد لن يشارك بنفسه فى هذا المؤتمر، لافتا إلى أن هناك جدلا بين روسيا والولايات المتحدة يدور حاليا حول مشاركة السعودية وإيران فى المؤتمر، مشددا فى الوقت نفسه على ضرورة تمثيل الجميع فى جنيف وأن تكون لقراراته قوة قانونية. 
واعتبر أن مشاركة الإيرانيين فى المؤتمر ستكون مهمة من أجل صياغة حلول للأزمة السورية، "رغم أن واشنطن لا تزال تبدى بعض الشكوك حول مشاركة إيران"، مشيرا إلى وجود تفهم لدى ممثلى المعارضة لأهمية عقد "جنيف-2"، لكنه اعتبر أن "المشكلة تكمن فى تفاهمهم مع بعضهم البعض"، موضحا أن موسكو ستواصل اتصالاتها مع المعارضة للتحضير للمؤتمر.
وأكد بوجدانوف ضرورة حضور الدول التى شاركت فى مؤتمر "جنيف-1 " مثل العراق وقطر والكويت ومصر، لافتا إلى أن هناك سببا وجيها لدعوة الهند والبرازيل وعدد من الدول الغربية، إضافة إلى إندونيسيا كبرى الدول الإسلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق