الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

انتشار مكثف لقوات الأمن لمطاردة البلطجية بالعياط.. تمشيط للشوارع والقبض على عدد من المطلوبين.. الطلاب يغيبون عن الدراسة.. وقوات الجيش تتخذ مجلس المدينة موقعا لمداهمة البؤر الإجرامية

  

اليوم السابع - كتب محمود عبد الراضى وإسلام مسعود عبد الرحمن سيد ومحمد أبو ضيف وأحمد زيادة وأسامة طلعت


واصلت قوات الأمن المدعومة بمدرعات من الجيش، مطاردة العناصر الإجرامية والبلطجية فى العياط، خلال حملتها المكثفة لتمشيط المدينة من البؤر الإجرامية، والتى بدأت منذ مساء أمس، حيث نجحت قوات الأمن فى القبض على عدد من الخارجين على القانون والبلطجية.

وشهدت مدينة العياط فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، انتشاراً مكثفاً لقوات الأمن على مداخل ومخارج المدينة، وتمركزت قوات الأمن والجيش على مداخل ومخارج المدنية وتقوم بتفتيش المارة لضبط العناصر الإجرامية والمسجلين خطر، وذلك بعد حملة تمشيط واسعة لملاحقة العناصر الإجرامية المسئولة عن الأحداث الدامية التى شهدتها المنطقة، وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين واحتراق 25 منزلاً ومحلاً.

وكانت الأجهزة الأمنية قد دفعت بـ12 مجموعة قتالية وضباط العمليات الخاصة وعدد من سيارات الأمن المركزى تابعة لمديرية أمن الجيزة لتطويق المنطقة.

وعلى جانب آخر، شهدت المدنية إغلاق العديد من المحلات التى توجد فى الشوارع الرئيسية مع غياب تام لمعظم الطلاب بالمدارس، خوفًا من تجدد أحداث العنف والاشتباكات.
فيما غادرت قوات الجيش والعمليات الخاصة وبصحبتها مدرعات وسيارات أمن مركزى جميع المواقع التى كانت بها داخل مدينة العياط لتتخذ من مجلس المدينة موقعا لتستقر فيه القوات لحين تنفيذ مداهمات أخرى على باقى البؤر الإجرامية.

وكانت قوات الجيش والعمليات الخاصة داهمت مساء أمس عددا من البؤر الإجرامية لضبط عدد من المسجلين خطر والخارجين عن القانون بعد أن قاموا بتحويل المدينة إلى وكر لعصابات تفرض إتاوات على المواطنين، فيما شهدت المدينة غيابا تاما لوسائل المواصلات والموظفين وطلاب المدارس لتسود حالة من الهدوء أجواء المدينة.
كما تشهد مدينة العياط حالة من التشديدات الأمنية على مداخل ومخارج المدينة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، حيث انتشرت قوات الأمن فى الشوارع الرئيسية، وقاموا بتفتيش المارة وجميع السيارات التى تتواجد على مداخل المدينة.
فيما أفاد مصدر قضائى بأن محضر الشرطة الخاص بنتائج الحملات الأمينة بالعياط لم يصل بعد إلى النيابة، حيث من المقرر أن يتم البدء فى التحقيق فور وصول المحضر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق