الاثنين، 16 سبتمبر 2013

16 عضوا فى الكنيست يطالبون نتانياهو بعدم الانسحاب من الضفة الغربية

غزة (أ.ش.أ)
بعث 16 عضوا فى الكنيست الإسرائيلى من الائتلاف الحكومى برسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، طالبوه فيها بالإعلان عن خروج الحكومة من مسار أوسلو ورفضها الانسحاب من مناطق فى الضفة الغربية وتسليمها للسلطة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة (معاريف) اليوم الاثنين عن الرسالة التى كان من ضمن من وقع عليها رؤساء لجان فى الكنيست و6 نواب للوزراء أنه "بمرور 20 عاما على اتفاقيات أوسلو البائسة، ندعو رئيس الحكومة إلى طرح موقفنا الواضح أمام وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، بأن إسرائيل لن تعود إلى مسار أوسلو ولن تسلم أقاليم من الوطن إلى السلطة الفلسطينية".

ووقع على الرسالة رئيسا (اللوبى من أجل أرض إسرائيل) فى الكنيست، ياريف ليفين وأوريت ستروك، ونائب وزير الدفاع دانى دانون، ونائب وزير الخارجية زئيف إلكين، ونائبة وزير المواصلات تسيبى حوطوفيلى، ونائب الوزير أوفير أكونيس، ونائب وزير الأديان ايلى بن دهان، ونائب وزير التربية والتعليم أفى فارتسمان، إلى جانب أعضاء آخرين بالكنيست، وجميع الموقعين على الرسالة ينتمون لأحزاب الليكود وإسرائيل بيتنا والبيت اليهودى.

وقال القطب الليكودى ياريف ليفين إن الرسالة التى بعث بها ستة عشر من نواب الائتلاف الحكومى إلى رئيس الوزراء وحثوه فيها على تجنب التنازلات فى المفاوضات مع الفلسطينيين هدفها منع تكرار أخطاء عملية أوسلو.
وأشار إلى "أن اتفاقات أوسلو أفضت إلى سفك الدماء وألحقت أضرارا بدولة إسرائيل"، معتبرا " أن الفلسطينيين هم الذين أفشلوا عملية التفاوض عندما قاموا بارتكاب عمليات تخريبية ردا على التنازلات التى قدمتها لهم إسرائيل"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق