الأربعاء، 21 أغسطس 2013

القنصلية السودانية في بنغازي تطلق حملة تبرعات لصالح منكوبي سيول الأمطار


أجواء لبلاد- رزق فرج

أطلقت القنصلية السودانية في بنغازي حملة جمع تبرعات لدعم متضرري السيول والأمطار التي تعرضت لها السودان. وتقرر انطلاق الحملة في اجتماع عقد قبل أيام، وجمع القنصل العام والجالية السودانية في بنغازي، واستهدفت الحملة المجالس العشر المحلية في المنطقة الشرقية.

وقال فرح محجوب فرح القنصل العام المكلف بالقنصلية السودانية –لأجواء لبلاد اليوم الأربعاء "إن السلطات السودانية قامت بجهد لمساعدة المتضررين من الكارثة الطبيعة التي تعرض لها السودان، ونحن بدورنا في القنصلية السودانية استنفرنا لإغاثة المنكوبين، وخاطبنا الجاليات العشرة في المجالس المحلية الواقعة شرق ليبيا التي لدينا بها تمثيل مقدر، نستحث فيهم روح التكافل والتعاون لمد يد العون"، مشيرا إلى تشكيل لجنة من أبناء الجالية السودانية على مستوى بنغازي، حيث تم إرسال عدة خطابات إلى جهات رسمية وأهلية ليبية.

من ناحية أخرى أبدت جهات ليبية رغبتها في تقديم الدعم للمتضررين إلا أن المعونات والمساعدات التي تم جمعها لم تحصر حتى هذه اللحظة.

وناشد القنصل العام الشعب الليبي بكافة مؤسساته الرسمية والأهلية مد يد العون والدعم لجيرانهم المتضررين الذين تجاوز عددهم 150 أسرة، إضافة إلى مئات المباني وعدد كبير من المدارس والمرافق الصحية، واتلاف كثير من المزارع ونفوق كثير من المواشي.

وكان العشرات قضوا في السودان إضافة إلى خسائر مادية بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق