الخميس، 6 يونيو 2013

#ألمانيا تعلن مشاركتها في تأمين الحدود الليبية #ليبيا

اعلنت ألمانيا ، أمس الاربعاء، أنها ستشارك في مهمة الاتحاد الأوروبي لدعم قوات تأمين الحدود الليبية بعشرين من موظفي الشرطة الاتحادية وشرطة الولايات.
وأوضح المركز الألماني للإعلام أن هذا القرار صدر عن مجلس الوزراء الاتحادي، مشيراً إلى أنه يوجد لدى الشركاء الأوروبيين اهتمام مشترك بوجود حماية أفضل للحدود الليبية.
وأشار المركز الإعلامي الألماني إلى أن الوضع السياسي في ليبيا حالياً يُعتبر متوتراً بصفة عامة والوضع الأمني صعباً، لافتا إلى أن الحكومة الليبية لا تقوم برقابة مؤثرة على حدود البلاد الممتدة، بالإضافة إلى وجود عصابات مسلحة واتجار في المخدرات والسلاح والبشر».
وقد أقر مجلس الاتحاد الأوروبي القيام بمهمة (EUBAM) للمساعدة في حماية الحدود الليبية، والتي ستستمر مبدئياً 24 شهراً، حيث يتم في إطار المهمة تقديم التدريب والمشورة لسلطات الحدود الليبية، بهدف أن تصبح ليبيا قادرة على حماية حدودها مع احترام معايير حقوق الإنسان الدولية. وهذه المهمة المدنية لحماية الحدود تأتي في إطار سياسة الأمن والدفاع المشترك».
ومن المقرر أن تقوم المهمة «بتقديم المشورة للسلطات الليبية من أجل تطوير استراتيجية وطنية لإدارة الحدود بصورة متكاملة وكذلك تطوير قدراتها العملية
وال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق