الخميس، 13 يونيو 2013

إطلاق سراح “الشلبي” المتهم بمقتل السفير #الأمريكي #ببنغازي

أطلق سراح المتهم في قضية مقتل السفير الأمريكي ببنغازي فرج الشلبي أمس الإربعاء بعد أن كان محتجزا في طرابلس. ويذكر أن الشلبي احتجز أثناء عودته إلى ليبيا من باكستان لاتهامه في ضلوعه بأحداث السفارة، في حين نفى أحد أقارب المتهم في قضية القنصلية – لقورينا الجديدة في وقت سابق – جملة وتفصيلا الأخبار بشأن علاقته بمقتل السفير الأمريكي.
وأكد عماد الشلبي، ابن شقيق المتهم، أن عمه موقوف منذ ثلاثة أشهر في باكستان على خلفية مذكرة قديمة صادرة عن الأنتربول، حيث أنه قد قضى مدة عقوبته في ليبيا وأفرج عنه قبل الثورة بأيام. واستنكر الشلبي، ماورد في بعض وسائل الإعلام كون عمه ذهب إلى باكستان هاربا، مؤكدا أنه هذه هي المرة الأولى التي يذهب فيها إلى باكستان بعد خروجه من السجن في زيارة عائلية كون زوجته باكستانية.
يشار إلى أن مصادر مطلعة ذكرت أن السلطات الليبية ألقت القبض على فرج الشلبي ويعتقد المحققون أنه قد يكون شاهدا مهما أو مشتبها به في الهجمات على منشآت أمريكية في مدينة بنغازي في سبتمبر  الماضي. وأضافت المصادر أن المتهم فر إلى باكستان بعد الهجمات وعاد مؤخرا إلى ليبيا، ومن بين المصادر أشخاص في الولايات المتحدة وفي ليبيا قريبون من التحقيقات الجارية.
المصدر: قورينا الجديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق