الثلاثاء، 11 يونيو 2013

اعتصام طلابي يغلق جامعة #طرابلس


أجواء لبلاد ـ علي نشوان

اعتصم عدد من طلاب جامعة طرابلس اليوم الثلاثاء بسبب انعدام الأمن في الجامعة، الأمر الذي أدي إلى توقف الدراسة بكليات الجامعة، وإقفال بوابات المباني الإدارية للجامعة بجميع مبانيها الموجودة بمدينة طرابلس، كما تسبب الاعتصام في تعطيل حركة السير في الطرق الرئيسية والطريق السريع بالمدينة.

وأكد رئيس إتحاد طلبة جامعة طرابلس محمد قشوط لأجواء لبلاد أن توفير الأمن هو مطلب رئيسي لجميع الطلبة، وتحدث عن أن الاعتصام سيستمر إلي أن يتم الاستجابة لمطالبهم، مشيرا إلى أن هذا الإجراء تمت المطالبة به لحماية الطلاب وضمان سلامتهم.

وذكر قشوط أن الطلبة قاموا بالاعتصام اليوم بعد ان أعطوا الجهات المعنية مهلة 10 أيام لتحسين الوضع الأمني، وحين لم يستجيبوا لمطالبهم نظموا الاعتصام اليوم حسب قوله.

وأوضح أن وزارة الداخلية قد كلفت فرقة تابعة لها لتأمين الجامعة، مؤكدا أن الفرقة باشرت عملها اليوم، وأشار إلى أن الجامعة كانت تحت حماية كتائب أمنية، وذكروا أنهم طالبوا الوزارة بتكليف جهة أمنية رسمية لتفادي حدوث أي اصطدام بين الطلاب ورجال الامن.

وأشار إلى عديد من المطالب التي رفعها المعتصمين من بينها صيانة القاعات، وتفعيل بطاقات الدخول الإلكترونية لمبنى الجامعة، والاهتمام بالنظافة العامة للجامعة، وتعديل اللوائح التي يجب أن يتم تطبقها علي الطالب.

يذكر أن بعض الكليات قد طالبت إدارة الجامعة بتحسين الوضع في مرات سابقة، كما أوقفت عدد من الأقسام الدراسة احتجاجا على تردي الأوضاع الأمنية داخل الحرم الجامعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق