الاثنين، 10 يونيو 2013

النجم التوغولي #روماو: الذهاب إلى #ليبيا مجازفة خطيرة والحياة أغلى من الجلد المنفوخ


قال نجم منتخب التوغو أليكسيس روماو، بأنه قد لن يذهب إلى ليبيا لمواجهة "فرسان المتوسط"، بسبب الظروف الأمنية العصيبة التي تشهدها ليبيا.
وتلعب التوغو خارج القواعد أمام ليبيا هذا الجمعة، برسم الجولة الخامسة من الدور قبل الأخير من تصفيات مونديال البرازيل 2014.
وأوضح روماو في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني "تويتر"يوم الاثنين "على الشعب التوغولي أن يتفهّم موقفي إن رفضت الذهاب إلى ليبيا. الحياة أغلى ثمنا من لعبة كرة القدم".
وأضاف متوسط ميدان دفاع مرسيليا الفرنسي، "أنا حاليا أفكر في اتخاذ القرار المناسب بالذهاب إلى ليبيا أو العزوف عن السفرية رغم أهمية المباراة. صراحة لا أريد أن يتكرّر ولأهلي سيناريو كابيندا المشؤوم".
وكان منتخب التوغو قد تعرّض لاعتداء دموي رهيب عشية انطلاق "كان" 2010 بإقليم كابيندا الأنغولي، أسفر عن مصرع شخصين وتعرّض عديد اللاعبين وأعضاء الوفد لإصابات متفاوتة. وكان روماو آنذاك ضمن البعثة.
وضمن السياق ذاته، قال اللاعب الدولي التوغولي لصحيفة "ليكيب" الفرنسية "الذهاب إلى ليبيا يعطي الانطباع بأننا سنكون لقمة سائغة في فم الذئب"!
ويحتل منتخب التوغو المركز الأخير برصيد 4 نقاط، ضمن فوج تتسيّده ليبيا والكاميرون بمجموع 6 نقاط، وتتموقع الكونغو الديموقراطية ثالثا بـ 5 نقاط. ما يفيد أن باب التأهّل ما يزال مفتوحا للفرق الوطنية الأربعة، قبل جولتين من إسدال الستار.
قناة ليبيا الفضائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق